سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الاثنين 18/01/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • تقرير يكشف مطالب وفدي النظام السوري وإسرائيل خلال اللقاء السرّي في قاعدة حميميم

كشفت وسائل إعلام عربية، اليوم الإثنين، عن فحوى اللقاء الذي جميع وفدي النظام السوري وإسرائيل في قاعدة حميميم الروسية، وتفاصيل مطالب الطرفين.

وقالت قناة “العربية” في تقريرٍ عبر موقعها، إنّ وفد النظام السوري التقى وفداً إسرائيلياً خلال الشهر الماضي في قاعدة حميميم الروسية، بعد وساطة روسية بينهما.

وبيّنت وفق مصادرها بأن اللقاء تضمن بحث عدد من النقاط بينها مطالبة تل أبيب بإخراج إيران وميليشياتها من سوريا، بينما ناقش وفد النظام مطالب أمنية واقتصادية.

ونقلت مصادر لمركز جسور للدراسات، بأنّ اللقاء ضم من الجانب السوري مدير مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك والمستشار الأمني في القصر بسام حسن، ومن الجانب الإسرائيلي غادي آيزنكوت رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، وآري بن ميناشي الجنرال السابق في “الموساد” بحضور قائد القوات الروسية في سوريا ألكسندر تشايكوف.

وذكرت ذات المصادر أنّ مطالب النظام السوري تلخصت بتسهيل العودة إلى الجامعة العربية، والحصول على مساعدات مالية لسداد الديون الإيرانية، ووقف العقوبات الغربية لفتح المجال أمام دمشق لإخراج إيران.

بينما تحدث الوفد الإسرائيلي “إخراج إيران وحزب الله وميليشيات طهران بشكل كامل وتشكيل حكومة تضم المعارضة وإعادة هيكلة الأمن والمؤسسة العسكرية وإعادة الضباط المنشقين بضمانات”.

========تكملة الخبر ========

  • منعوه من الكلام ففضحهم.. نائب في برلمان النظام السوري يتحدث عن ملفات فساد ويطالب باستجواب وزير

انتقد النائب عن محافظة طرطوس في مجلس الشعب التابع لـ النظام السوري، سهيل خضر، اليوم الإثنين، عبر صفحته على منصة “فيس بوك”، مَنْعَه من الكلام في جلسة بحضور رئيس حكومة النظام، حسين عرنوس.

قال خضر في منشوره: “ما حدث في مجلس الشعب اليوم لا يصلح إلا أن يكون حلقة في مسلسل كوميدي كبقعة ضوء. باختصار نحن ننتظر بداية الدورة لتكون الحكومة بكامل أعضائها موجودة تحت قبلة المجلس لطرح ما بجعبتنا”.

وأضاف: “فوجئنا بوضع قائمة أسماء مسبقة لمجموعة من النّواب ليتحدثوا أمام الحكومة، فيما تمّت مصادرة حقنا بالكلام من قبل رئاسة المجلس، وذلك بحجة الحرص على وقت الحكومة الثمين”، على حدِّ تعبيره.

 

وتابع في ذات السياق، مُتسائلاً: “مدير يختلس مليارات الليرات من مديريته، كيف يستطيع السفر خارج البلاد، من يسهل خروجه؟، ومدير آخر يتفاوض مع التاجر حول حصته من عقود الشراء علناً، ويتقاسمون الحصص مع لجان الشراء بحيث يكون لبعض الأشخاص الحصة الأكبر من موازنة الإدارة”.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا توضّح إمكانية الاشتباك عسكرياً مع أمريكا في سوريا وتوجّه لها دعوة

صرّحت روسيا، صباح اليوم الإثنين، حول إمكانية الاشتباك عسكرياً من قبل قواتها مع قوات الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي، بأنّ روسيا تخوض اشتباكات مع الولايات المتحدة في سوريا.

وأوضح لافروف بأن روسيا تطالب الجانب الأمريكي بعدم استخدام القوة ضد المواقع التابعة لقوات النظام السوري، دون الإشارة إلى متى قامت القوات الأميركية بذلك قبلاً.

يأتي ذلك بعد تقارير تحدثت عن مشاركة قوات أمريكية فبل أيام إلى جانب طائرات إسرائيلية باستهداف مواقع إيرانية في دير الزور شرق سوريا.

وقال لافروف: “لدينا اتصالات مع الولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية، ليس لأننا نعترف بشرعية وجودها هناك في سوريا ولكن ببساطة لأنها يجب أن تتصرف في إطار معين”.

وأضاف: “لا يمكننا طردهم من هناك، نحن لن ننخرط في اشتباكات مسلحة معهم بالطبع، ولكن نظرًا لوجودهم هناك، فإننا نجري حوارًا معهم حول ما يسمى بعدم التضارب.. ومن بين الأمور الأخرى، نطالب بشدة بعدم جواز استخدام القوة ضد مواقع الدولة السورية”.

وتتواجد القوات الأمريكية إلى جانب ميليشيا قسد بعدد من القواعد والحقول النفطية شرقي سوريا، بينما تتواجد القوات الروسية إلى جانب قوات النظام السوري بمناطق مجاورة لنفوذ قسد والتحالف الدولي.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر تعميماً يخص قوات النظام السوري لم يصدر مثله منذ 2011

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ، رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر تعميماً يخص قوات النظام السوري، لم يصدر مثيل له منذ عام 2011 إبّان اندلاع الثورة السورية.

وذكرت صحف ومواقع سورية بأن الأسد عمّم قراراً على قواته بخفض الاستنفار من 66٪ إلى 33٪ في المقررات الإدارية و80 إلى 50 بالمئة بالقطعات العسكرية التابعة لها ضمن قواته.

وخفضت القوات البرية والبحرية جاهزيتها من 100 إلى 80%، بينما بقيت جاهزية المشافي العسكرية بنسبة 80%, حسب التعميم.

وكان مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية قد تحدث أن القرار وصل يوم 10 يناير الجاري، وأكد أن تطبيقه يعود على إجازات العناصر والضبّاط.

حيث لفت المصدر إلى أنّ مقاتلي النظام السوري المتطوعين باتت إجازاتهم بمعدل يومين بيوم، بينما ارتفعت بذلك معدل الإجازات للمقاتلين بالخدمة الإلزامية.

وبحسب التعميم باشرت الثكنات العسكرية لقوات النظام السوري بإعادة ترتيب تعدادها تبعًا للنسب المحددة بالتعميم، بينما لم يصدر أي قرار بتسريح دفعات جديدة منهم.

وكان مجلس العلاقات الدولية الروسي قدّر عدد أفراد قوات النظام السوري ما قبل عام 2011  بحوالي 325 ألفًا، بينهم 220 ألفًا من القـوات البرية و100 ألف من القوى الجوية.

========تكملة الخبر ========

  • بعد ساعات.. النظام السوري يُعلّق رسمياً على لقاءٍ جمعه مع وفد إسرائيلي بـ قاعدة حميميم الروسية

نفى النظام السوري، مساء اليوم الإثنين، الأخبار التي تحدثت عن لقاء جمع وفدي النظام وإسرائيل في قاعدة حميميم الروسية جنوب شرق مدينة اللاذقية.

نقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، مساء اليوم الإثنين، عن مصدرٍ “رسمي” في وزارة الخارجية والمغتربين لدى النظام، قوله: “ننفي بشكل قاطع حصول لقاءات سوريّة إسرائيليّة في أي مكان، ونؤكد أن نشر مثل هذه الأنباء هو محاولة فاشلة من ممولي هذه الصحف للتشكيك بمواقف سوريا المبدئية والثابتة إزاء الاحتلال الإسرائيلي”، على حدِّ تعبيره.

وأضاف المصدر: “النظام السوري كان ولايزال واضحاً في سياسته ويتخذ قراراته بما يخدم المصلحة الوطنية والقضايا العادلة للأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينيّة وتحرير كامل الجولان العربي السوري المحتل والأراضي العربية المحتلة وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة” وفقاً لتصريحه.

وتابع في ذات السياق: “القوى التي تقف وراء هذه الأكاذيب هي نفسها التي تسعى لاهثة للتطبيع مع هذا الكيان، وتحاول جر كل المنطقة إلى تحالفات صهيونية غربية، عبر الترهيب تارةً أو الترغيب تارةً أخرى، وعندما تفشل تلجأ لمثل هذه الطرق الساذجة عبر نشر الأخبار الكاذبة” بحسب وصفه.

========تكملة الخبر ========

  • بينها صواريخ قريبة المدى.. تعزيزات عسكرية تصل للقوات الأمريكية بريف الحسكة

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة للقوات الأمريكية المتواجدة بريف الحسكة، اليوم الإثنين، تتضمن معدات لوجستية وصواريخ قريبة المدى.

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، أن التعزيزات وصلت إلى قاعدة الشدادي بريف الحسكة، تتضمن مواد أساسية للعناصر ومعدات لوجستية بالإضافة إلى ذخيرة ثقيلة وصواريخ قريبة المدى.

ونقلت مراسلتنا عن مصدر بمركز التنسيق بقاعدة الشدادي قوله، “سيتم زيادة نشاط القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي في ريفي الحسكة ودير الزور خلال الأيام القادمة”.

وأشار المصدر إلى “احتمالية استهداف مناطق معادية للقوات الأمريكية، والتي تشكل خطر على التحالف الدولي في المناطق الواقعة غرب الفرات عبر الأرض والجو”.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| تزامناً مع إنشاء نقطة مراقبة تركية.. تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات النظام السوري تصل ريفي إدلب وحماة

ذكّر مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” من ريف حماة الشمالي، مساء اليوم الإثنين، أن تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات النظام السوري، وصلت لمدينة كفرزيتا شمال حماة قادمة من مطار حماة العسكري.

وبحسب المصدر فإن التعزيزات العسكرية تضمّ مدافع ثقيلة ودبابات وعربات مصفحة وسيارات ذخيرة، تمركزت وسط مدينة كفرزيتا صباح هذا اليوم.

وأوضح أنه من المتوقع أن تتجّه التعزيزات نحو ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي خلال الساعات القليلة القادمة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن التعزيزات التي وصلت للمنطقة هي بالتنسيق مع الجانب الروسي، الذي بدوره قام بجولة تفقدية بالقرب من مدينة مورك وخان شيخون شمال حماة وجنوب إدلب، بالإضافة إلى تسيير دروية على طريق (M5) حتى مدينة سراقب شرقي إدلب قبل أن تغادر الدروية باتجاه مدينة حماة وتحديداً نحو مطار حماة العسكري.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • القيادة الأمنية العراقية بأعلى المستويات على الحدود السورية لاتخاذ 3 إجراءات

أصدرت القيادة الأمنية العراقية صباح اليوم الاثنين، بياناً أعلنت فيه عن وصول نائب قائد العمليات المشتركة وقائدي الشرطة الاتحادية والحدود إلى الشريط الحدودي مع سوريا، لاتخاذ عدة إجراءات أمنية هناك.

وفقاً لما نقله الإعلام العراقي، فإن الإجراءات الأمنية، جاءت بأمرٍ مباشرٍ من القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وذلك حسبما أكدته العمليات المشتركة.

حيث قام كلاً من نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الأمير الشمري وقائد الشرطة الاتحادية، جعفر البطاط وقائد حرس الحدود، حامد عبد الله، بزيارة تفقدية إلى منطقة المرصنات الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا غربي العراق، وذلك للإشراف على أمن وسلامة الحدود”.

========تكملة الخبر ========

  • آكار في العراق لبحث ملفين هامين مع الكاظمي.. ورسالة من بغداد إلى طهران

بحث رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ووزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الإثنين، تعزيز التعاون العسكري بين العراق وتركيا ومعالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة.

وجاء في بيان صدر عن الحكومة العراقية عقب اجتماع الطرفين في بغداد، أنه تم “الاتفاق على أهمية معالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة”، وأن الكاظمي شدد على رفض “العراق أي تهديد أو نشاط إرهابي يستهدف الجارة تركيا انطلاقًا من الأراضي العراقية”.

وبيّن الكاظمي أن “قدرة العراق على معالجة هكذا تهديدات إنما تتعزز عبر استمرار فرض القوات الأمنية العراقية لوجودها، في كل نقطة من الأراضي العراقية”.

وأكد الكاظمي على أهمية الالتزام التركي بتنفيذ التعهدات الاستثمارية التي تمخض عنها مؤتمر الكويت لدعم العراق عام 2018، وفق ما جاء في البيان.

من جهته، أعرب الوزير التركي عن استعداد جيش بلاده “لتقديم الدعم والمشورة، في مجالات مكافحة الإرهاب والتدريب والمناورات المشتركة”.

وكان الكاظمي قد أجرى زيارة إلى تركيا قبل نحو شهر، التقى فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعقد عدة اتفاقات معظمها اقتصادية، فيما لم يتم الحديث عن تفاصيل مهمة لقضايا استراتيجية أبرزها ملف حزب العمال الكردستاني وملف مياه وسد أليسو، وهذه القضايا بقيت عالقة لعقود وتسببت بأزمات بين البلدين، وفقًا لمراقبين.

========تكملة الخبر ========

  • بعد 31 عام من وفاته.. نجل شقيق عبد الحليم حافظ يكشف عمّا وجده عند فتح قبره

علق الإعلام المصري، فجر اليوم الإثنين، على خبر المفأجاة التي وجدها محمد شبانة نجل شقيق الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ عند فتح قبره بعد 31 عام من وفاته.

ووفقاً لحوار شبانة، مع تلفزيون “اليوم السابع”، فإن جثة الفنان المصري لم تتحل حتى لحظة فتح القبر، رغم مضي فترة زمنية طويلة على وفاته.

وقال شبانة خلال مداخلته التلفزيونية: “ذهبت إلى دار الإفتاء حتى ننقل جثماني والدي وعمي عبد الحليم بسبب المياه الجوفية، وجلبنا خبراء ومهندسين لكن وجدنا المياه لم تدخل لهما بسبب الصخور، لكن فضلنا نقلهما”.

وأضاف قائلاً: “نزل أولاً شيخ مسجد وشيوخ آخرون القبر.. لقيتهم بيقولي لازم تنزل علشان تشوف بعينك”.

وتابع بالقول: “نزلت القبر وشفت عمي عبد الحليم نايم بشعره الأسود وخدوده وأنفه وأذنيه وكل حاجة زي ما هي سليمة متحللتش”.

وأشار شبانة إلى أنه سأل عن السبب، وماذا كان يفعل عمه حتى لم تتحلل جثته، وكانت الإجابة: “بأنه كان عمه بيعمل أعمال خير كتير جداً، ومش بيحكي عن الحكاية دي لأنه مش بيحب يظهر في الصورة”.

وأكد شبانة بأن الراحل عبد الحليم حافظ، كان يرفض الحديث عن تلك القصة، ونوه إلى أنه سيتم طرح مذكرات صوتية قريباً للعندليب.

والجدير ذكره أن عبد الحليم حافظ ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية بمصر عام 1929، واسمه الحقيقي هو عبد الحليم علي شبانة، توفي عام 1977، إثر إصابته بمرض في الكبد.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الأمريكي يعلن انسحاب قواته من دولة عربية بشكل كامل

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، عن أن الجيش الأمريكي أكمل انسحاب قواته من دولة عربية بشكلٍ كاملٍ، وجاء الإعلان هذا قبل أيام قليلة من مغادرة ترامب للبيت الأبيض.

وفقاً لما نشرته قناة “الحرة”، فإن القوات الأمريكية أكملت انسحابها من الصومال تماماً، وذلك قبل أقل من شهر من الانتخابات التشريعية في مقديشو”.

وأشارت “الحرة” إلى أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، كان قد أعلن في 4 ديسمبر / كانون الأول، عن نيته سحب غالبية القوّات الأمريكية من الصومال بحلول أوائل 2021.

وفي السياق، صرح قائد القيادة الأميركية في أفريقيا “أفريكوم”، الجنرال، ستيفن تاونسند، قبل أيام، بأن الولايات المتحدة لن تنسحب من شرق أفريقيا.

وقال في تصريحاته: “لنكون واضحين، الولايات المتحدة لا تنسحب أو تنفصل عن شرق أفريقيا، لا نزال ملتزمين في مساعدة شركائنا الأفارقة في بناء مستقبل أكثر أمانًا”.

وأضاف قائلاً: “كما نظل قادرين على ضرب حركة الشباب في الزمان والمكان اللذين نختارهما. ليس لهم أن يختبرونا”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم

 

  • وسائل إعلام غربية تكشف ما يخشى البنتاغون حدوثه في يوم تنصيب بايدن

سلطت وسائل إعلام عالمية الضوء على المخاوف التي يخشى البنتاغون وقوعها في يوم تنصيب بايدن يوم الأربعاء المقبل، حيث قال مسؤولون أمريكيون، إنهم قلقون من احتمالات حدوث ما أسموه “هجوماً من الداخل” من بعض أفراد الحرس الوطني.

ووفقاً لما قاله رئيس مكتب الحرس الوطني، دانيال هوكانسون، مساء أمس الأحد لشبكة “سي بي إس” الإخبارية: “إن وكالات مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، قامت بالتحقق من جميع عناصر الحرس الوطني للتأكد من أنهم لا يمثلون مخاطر أمنية خلال مراسم التنصيب”.

وأشار هوكانسون إلى أنه يبلغ عدد عناصر الحرس الوطني 25 ألفاً، وهم جميعاً سيكملون انتشارهم في العاصمة واشنطن خلال الساعات المقبلة.

وقال هوكانسون: “بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات وإف بي آي نتحقق من جميع الموظفين القادمين”.

في حين، قالت وكالة “أسوشيتد برس” نقلاً عن مسؤولين في البنتاغون: “إن هناك مخاوف أمنية من أن يشكّل بعض الأشخاص الذين تم تكليفهم بحماية مراسم التنصيب، تهديداً مباشراً للرئيس ولكبار الشخصيات التي ستحضر”.

وبهذا الشأن، قال وزير الجيش في “البنتاغون”، رايان مكارثي: “إن المسؤولين الأمنيين يدركون هذا التهديد المحتمل، وأنه جرى إبلاغ القادة بضرورة أن يكونوا على اطلاع على أي مشكلات داخل صفوفهم مع اقتراب موعد التنصيب”.

========تكملة الخبر ========

  • استنفار أمني بواشنطن وتصاعد الدخان خلف الكابيتول.. وترامب بصدد إصدار قرارٍ هام عشية تنصيب بايدن

أفادت وسائل إعلام أمريكيّة، اليوم الإثنين، عن إغلاق مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن، ومنع الدخول إليه أو الخروج منه بسبب تهديد أمني خارجي.

وأوضحت أن عناصر الشرطة، نبّهت العاملين بتوخي الحذّر، كما أخلّت الجانب الغربي من مبنى الكونغرس بشكل كامل، وسط انطلاق أجهزة الإنذار في مبنى الكابيتول لحثّ الموجودين على عدم المغادرة بسبب التهديد.

وتداوّل ناشطون أمريكيون عبر التواصل الاجتماعي، مقاطعاً مصوّرة تُظهر تصاعد للدخان خلف مبنى الكابيتول.

إلى ذلك، قالت وحدة الإطفاء في واشنطن: “استجبنا لحريق خارجي قرب الكابيتول وتمّ إخماده ولم تكن هناك إصابات”.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة تكشف مضمون رسالة إسرائيل لتركيا.. وعن شرطٍ طالب به رئيس عربي مقابل زيارة تل أبيب

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الإثنين، في تقريرٍ لها إنَّ إسرائيل عيّنت مؤخراً، إيريت ليليان، التي عملت حتى فترة قريبة سفيرة لتل أبيب في بلغاريا، كمسؤولة عن السفارة الإسرائيليّة في أنقرة.

وأوضحت أن “اسرائيل أرادت من وراء تعيينها إبداء حسن نيّة لزيادة الاتصالات الدبلوماسية مع تركيا لبحث ما إن كان من الممكن فتح صفحة جديدة في العلاقات”.

“يديعوت أحرونوت”، نقلت عن مسؤول سياسي إسرائيلي لم تسمه، قوله إنَّ: “أردوغان كان سيفرح لو أعادت اسرائيل سفيرها إلى أنقرة، لكن ما يعنينا هي نشاطات حماس في تركيا”.

واعتبرت “يديعوت أحرونوت” كلام المسؤول الاسرائيلي إشارة إلى رسالة تمّ نقلها للرئيس التركي، مفادها أن “العلاقات لن تعود كسابق عهدها مع تل أبيب إلا بعد إغلاق مكاتب حماس في إسطنبول”.

وفي وقتٍ سابق، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنَّ بلاده ترغب في إقامة علاقات أفضل مع اسرائيل، وأن المحادثات على المستوى الاستخباراتي مستمرة بين الجانبين.

========تكملة الخبر ========

  • “لا يحق لك التدخل”.. ستولتنبيرغ يوضح لروسيا آلية انضمام الدول لحلف الناتو

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبيرغ، اليوم الإثنين، إنه لا يحق لروسيا التدخل في عملية انضمام دول أخرى إلى الحلف.

وأشار ستولتنبيرغ إلى أن “موضوع الانضمام إلى الناتو يخص الدولة المرشحة وحدها وليس من حق روسيا التدخل في هذه العملية أو اعتراضها”.

ونفى الأمين العام خلال مؤتمر عبر الفيديو نظمه معهد العلاقات الدولية في باريس، أن يكون توسيع الحلف هو الذي تسبب في تدهور العلاقات مع روسيا، إضافة إلى رفضه مقولة إن الحلف تصرف بشكل “عدواني” إزاء موسكو بقبول انضمام دول كانت سابقًا أعضاء في حلف وارسو.

وقال، إنه من الخطأ الحديث عن توسع الناتو شرقًا، لأن الدول المذكورة (جورجيا وأوكرانيا) قررت بنفسها وعبر إجراءات ديمقراطية أنها تريد الانضمام إلى الناتو.

وأضاف: “لا نلزم أحدًا بالانضمام إلى الناتو، وإليكم مثال جاراتنا السويد وفنلندا اللتان لا تريدان الانضمام إلى الناتو، ونحن نحترم خيارهما”.

وتابع أن دول البلطيق ورومانيا وبلغاريا وغيرها من الدول قررت أنها ترغب في الحصول على عضوية الناتو وحصلت عليها “بعد أن أثبتت إيفاءها بالمعايير المناسبة”.

========تكملة الخبر ========

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى