سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة توقيف المعارض الروسي أليكسي نافالني في المطار.. ومطالبات دولية بالإفراج عنه

ضجت الأوساط الدولية، اليوم الاثنين، بخبر اعتقال المعارض الروسي أليكسي نافالني في مطار موسكو لدى وصوله من ألمانيا، حيث أدانت أمريكا وعدة دول أوربية عملية الإعتقال، مع مطالبة السلطات الروسية بالإفراج عنه.

– اعتقال المعارض الروسي أليكسي نافالني

تداول الإعلام العالمي، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة اعتقال المعارض الروسي من المطار، حيث ظهر المعارض وهو يسير إلى جانب عددٍ من رجال الأمن الروسي في المطار ويتوجه معهم حيثما يريدون.

وأثار اعتقال نافالني، سخطاً دولياً كبيراً، فقد قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيانٍ له: “نلاحظ بقلق بالغ أن اعتقاله هو الأحدث في سلسلة من المحاولات لإسكات نافالني وشخصيات معارضة أخرى وأصوات مستقلة تنتقد السلطات الروسية”.

وطالب بومبيو الحكومة الروسية، بضرورة توفير ساحة ممارسة وفرص متكافئة لجميع الأحزاب السياسية والمرشحين الذين يسعون للتنافس في العملية الانتخابية، مؤكداً أن “أليكسي نافالني ليس هو المشكلة”، ولكن يجب الإفراج الفوري عنه من دون أي شروط.

– غضب أوروبي من عملية الإعتقال

وفي السياق، أشار رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، إلى أن اعتقال نافالني بعد عودته إلى موسكو، يعتبر “أمر مرفوض”، وطالب بتغريدة له على منصة “تويتر” روسيا بالإفراج الفوري عن نافالني.

أما بالنسبة لألمانيا، فقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس: “إن نافالني اتخذ قراراً واعياً بالعودة إلى روسيا، لأنه يرى موطنه الشخصي والسياسي هناك، وإن اعتقاله “أمر غير مفهوم”.

بالفيديو|| لحظة توقيف المعارض الروسي أليكسي نافالني في المطار.. ومطالبت دولية بالإفراج عنه
لحظة توقيف المعارض الروسي أليكسي نافالني في المطار.. ومطالبت دولية بالإفراج عنه

– الرد الروسي

ومن جهتها، رفضت روسيا الانتقادات الموجهة لها بشأن اعتقال نافالني، حيث قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: “إن على السياسيين الأجانب الذين يعلقون على الوضع بشأن المعارض أليكسي نافالني احترام القانون الدولي”.

مواضيع ذات صِلة : أليكسي نافالني ينشر رسالته الأولى بعد تأكيد ألمانيا تعرضه للتسميم.. هذا ما جاء فيها

والجدير ذكره أنّ روسيا ألقت القبض على نافالني، في مطار شيريميتو بموسكو، عندما كان عائداً من ألمانيا، وذلك أثناء توجهه إلى مكتب مراجعة جوازات السفر داخل المطار، ونوهت السلطات الروسية إلى أن شيريميتو سيظل في حبس احتياطي إلى حين صدور حكم قضائي بحقه.

شاهد أيضاً : روسيا.. كاميرا مراقبة ترصد لحظات مخيفة لـ سقوط مصعد داخله 3 نساء وطفل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى