الشأن السوري

ضحايا أطفال بالغوطة الشرقية بقصف جوي، والأسد يقتحم مجدداً

تشهد غوطة دمشق الشرقية ، اليوم الأحد السادس عشر من تموز / يوليو الجاري ، تصعيداً مكثّفاً لنظام الأسد حيث شنّت طائراته الحربية و طائرات روسيا أكثر من عشر غارات جوية على بلدات النشابية و حوش الضواهرة و الشيفونية و حزّة و مدينة زملكا ، مما أسفر عن وقوع خمسة قتلى جلّهم أطفال كحصيلة أولية ، أربعة في حزّة و طفلة في عين ترما ، و إصابة العشرات في صفوف المدنيين ، فضلاً عن الدمار الهائل . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة ” ضياء الشامي ” .

و في سياق متصل أفاد مراسلنا بأنّ العديد من المدنيين أصيبوا بجروح جراء سقوط قذيفة مدفعية على بلدة أوتايا في منطقة المرج قبيل ظهر اليوم .

و على صعيد آخر ذكر مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة تدور على جبهة حوش الضواهرة في محاولة جديدة لقوات النظام التقدم إلى الغوطة الشرقية ، حيث تمكّنت قوات المعارضة من عطب دبابتين و قتل عدد من العناصر خلال الاشتباكات التي لا تزال مستمرة وسط قصف جوي و مدفعي و صاروخي، بالتزامن مع اشتباكات على جبهات وادي عين ترما وأطراف حي جوبر .

يذكر أنّ اثني عشر مدنياً بينهم نساء و أطفال قتلوا بقصف جوي طال بلدة عين ترما أول أمس الجمعة ، فيما أطلق ناشطون سوريون حملة تحت شعار ” أنقذوا الغوطة المحاصرة ” و ذلك لتسليط الضوء على المجازر بحق المدنيين .

 

153411

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى