الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا توضّح إمكانية الاشتباك عسكرياً مع أمريكا في سوريا وتوجّه لها دعوة

صرّحت روسيا، صباح اليوم الإثنين، حول إمكانية الاشتباك عسكرياً من قبل قواتها مع قوات الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

روسيا توضّح إمكانية الاشتباك عسكرياً مع أمريكا في سوريا وتوجه لها دعوة
روسيا توضّح إمكانية الاشتباك عسكرياً مع أمريكا في سوريا وتوجه لها دعوة

إمكانية الاشتباك عسكرياً بين روسيا وأمريكا

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي، بأنّ روسيا تخوض اشتباكات مع الولايات المتحدة في سوريا.

وأوضح لافروف بأن روسيا تطالب الجانب الأمريكي بعدم استخدام القوة ضد المواقع التابعة لقوات النظام السوري، دون الإشارة إلى متى قامت القوات الأميركية بذلك قبلاً.

يأتي ذلك بعد تقارير تحدثت عن مشاركة قوات أمريكية فبل أيام إلى جانب طائرات إسرائيلية باستهداف مواقع إيرانية في دير الزور شرق سوريا.

وقال لافروف: “لدينا اتصالات مع الولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية، ليس لأننا نعترف بشرعية وجودها هناك في سوريا ولكن ببساطة لأنها يجب أن تتصرف في إطار معين”.

وأضاف: “لا يمكننا طردهم من هناك، نحن لن ننخرط في اشتباكات مسلحة معهم بالطبع، ولكن نظرًا لوجودهم هناك، فإننا نجري حوارًا معهم حول ما يسمى بعدم التضارب.. ومن بين الأمور الأخرى، نطالب بشدة بعدم جواز استخدام القوة ضد مواقع الدولة السورية”.

تصادمات سابقة

وتتواجد القوات الأمريكية إلى جانب ميليشيا قسد بعدد من القواعد والحقول النفطية شرقي سوريا، بينما تتواجد القوات الروسية إلى جانب قوات النظام السوري بمناطق مجاورة لنفوذ قسد والتحالف الدولي.

مواضيع ذات صِلة : صراع مروحيات ومدرعات بين الجيشين الأمريكي والروسي شمال شرق سوريا يوقع خسائر بشرية

وسبق وجرى العديد من التصادمات بين القوات الأمريكية والروسية هناك، ووصلت إلى مرحلة اشتباكات مباشرة كما حصل بتاريخ 26 أغسطس العام الماضي.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى