الصحة

هل حقاً تناول الشوكولا يساعد في فقدان الوزن.. تعرف إلى حقيقة حميتها

أثار برنامج تلفزيوني بريطاني، الجدل بحديثه عن حمية الشوكولا وعلاقتها بفقدان الوزن، في إحدى حلقاته التي عرضت مؤخراً والتي تناولت الحديث عن الأنظمة الغذائية وكيفية إنقاص الوزن.

– حقيقة حمية الشوكولا

نشرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، تقريراً كاملاً عن الموضوع، وذلك عقب استضافت القناة الرابعة البريطانية، في إحدى حلقاتها عن فقدان الوزن الصديقين، هينا (37 عام) ودروتي (38 عام)، وهما يجربان حمية القهوة والشوكولاتة.

وقال الموقع: “تعتمد فكرة حمية الشوكولاتة على تناول الشوكولاته الداكنة باعتدال”، فقد أشار الصديقان بالبرنامج إلى أنّ “هذا النظام الغذائي يتعلق بتدريب الأسنان على التخلص من الشوكولاتة منخفضة السكر”.

فمثلاً، دورتي قال: “إنه قبل وبعد كل وجبة، يجب أن يأكل الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70% من الكاكاو، وهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة”.

ونوه دورتي إلى أنه من المفترض هنا، أن يساعد تناول المزيد من “الشوكولاتة الجيدة” على التوقف عن تناول “الشوكولاتة السيئة”.

– فكرة حمية الشوكولا

بدأت فكرة حمية الشوكولا، عندما قرر طبيب يدعى ويل كلور، عن تغيير فكرة أن الشوكولا ضارة بالصحة، فذهب إلى تأليف كتاب عن تناول الشوكولاتة وانقاص الوزن.

واعتمد في فكرته على أحد عملائه الذي خسر أكثر من 45 كيلو، من خلال اعتماده فقط على هذا النظام الغذائي، فالشوكولا مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

وما يجب علينا معرفته هو أنّ حمية الشوكولا تستغرق 8 أسابيع حتى تكتمل، وتحتاج إلى اتباع قاعدتين أساسيتين.

وهاتان القاعدتان هما “أولاً يجب تناول أونصة واحدة من الشوكولا الداكنة الصلبة يومياً، وثانيا يجب أن تكون تلك الشوكولاتة مع أكثر من 70% من الكاكاو ويجب تقسيم الكمية حتى تأكل قليلا قبل وبعد كل وجبة متوازنة”.

اقرأ أيضاً : ماذا يفعل تناول القهوة قبل الفطور في أجسادنا.. احذر خطرها

– هل تؤثر على الصحة العامة

نظام الحمية هذا شأنه كغيره، فهو يعتبر جيد، طالما أن من يتبعه يأكل بشكل صحي ويتبع القواعد بإنتظام، فمثلاً ( دورتي ) كان يتناول 3 وجبات بالنهار.

ويتمحور هدف هذا النظام الغذائي بتقليل الرغبة في تناول السكريات، بما في ذلك المشروبات الغازية، فقد أكد دورتي أنه من خلال هذه الحمية تمكن خلال أسبوعين فقط من خسارة نحو 4.5 كيلو.

والجدير ذكره أنه ليس بالضرورة أنّ تنجح هذه الحمية مع الجميع، فالكل الراغبين بإنقاص أوزانهم يجب عليهم أولاً أنّ يأخذوا بنصحية أطباء مختصين أو خبراء تغذينة، فضلاً عن إجراء فحوصات لمعرفة الطريقة المناسبة التي يمكن أن تناسب قدرات جسم الإنسان.

هل حقاً تناول الشوكولا يساعد في فقدان الوزن.. تعرف إلى حقيقة حميتها
هل حقاً تناول الشوكولا يساعد في فقدان الوزن.. تعرف إلى حقيقة حميتها

اقرأ أيضاً : ماذا يحدث لأجسادنا لو اختفت القهوة من حياتنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى