الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد ساعات.. النظام السوري يُعلّق رسمياً على لقاءٍ جمعه مع وفد إسرائيلي بـ قاعدة حميميم الروسية

نفى النظام السوري، مساء اليوم الإثنين، الأخبار التي تحدثت عن لقاء جمع وفدي النظام وإسرائيل في قاعدة حميميم الروسية جنوب شرق مدينة اللاذقية.

لقاء بين النظام السوري وإسرائيل في قاعدة حميميم الروسية

نقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، مساء اليوم الإثنين، عن مصدرٍ “رسمي” في وزارة الخارجية والمغتربين لدى النظام، قوله: “ننفي بشكل قاطع حصول لقاءات سوريّة إسرائيليّة في أي مكان، ونؤكد أن نشر مثل هذه الأنباء هو محاولة فاشلة من ممولي هذه الصحف للتشكيك بمواقف سوريا المبدئية والثابتة إزاء الاحتلال الإسرائيلي”، على حدِّ تعبيره.

وأضاف المصدر: “النظام السوري كان ولايزال واضحاً في سياسته ويتخذ قراراته بما يخدم المصلحة الوطنية والقضايا العادلة للأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينيّة وتحرير كامل الجولان العربي السوري المحتل والأراضي العربية المحتلة وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة” وفقاً لتصريحه.

وتابع في ذات السياق: “القوى التي تقف وراء هذه الأكاذيب هي نفسها التي تسعى لاهثة للتطبيع مع هذا الكيان، وتحاول جر كل المنطقة إلى تحالفات صهيونية غربية، عبر الترهيب تارةً أو الترغيب تارةً أخرى، وعندما تفشل تلجأ لمثل هذه الطرق الساذجة عبر نشر الأخبار الكاذبة” بحسب وصفه.

لقاء بين دمشق وتل أبيب

وصباح اليوم الإثنين، قالت قناة “العربية” في تقريرٍ لها، إنَّ وفد النظام السوري التقى وفداً إسرائيلياً خلال الشهر الماضي في قاعدة حميميم الروسية، بعد وساطة روسية بينهما.

وتضمن اللقاء بحث عدد من النقاط، منها مطالبة تل أبيب بإخراج إيران وميليشياتها من سوريا، بينما ناقش وفد النظام مطالب أمنية واقتصادية.

إلى ذلك، كشف مركز جسور للدراسات، بأنّ اللقاء ضم من الجانب السوري مدير مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك والمستشار الأمني في القصر بسام حسن، ومن الجانب الإسرائيلي غادي آيزنكوت رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، وآري بن ميناشي الجنرال السابق في “الموساد” بحضور قائد القوات الروسية في سوريا ألكسندر تشايكوف.

اقرأ أيضًا: تقرير يكشف مطالب وفدي النظام السوري وإسرائيل خلال اللقاء السرّي في قاعدة حميميم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى