أخبار العالم العربي

القيادة الأمنية العراقية بأعلى المستويات على الحدود السورية لاتخاذ 3 إجراءات

أصدرت القيادة الأمنية العراقية صباح اليوم الاثنين، بياناً أعلنت فيه عن وصول نائب قائد العمليات المشتركة وقائدي الشرطة الاتحادية والحدود إلى الشريط الحدودي مع سوريا، لاتخاذ عدة إجراءات أمنية هناك.

– القيادة الأمنية العراقية تعزز أمن الحدود

وفقاً لما نقله الإعلام العراقي، فإن الإجراءات الأمنية، جاءت بأمرٍ مباشرٍ من القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وذلك حسبما أكدته العمليات المشتركة.

حيث قام كلاً من نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الأمير الشمري وقائد الشرطة الاتحادية، جعفر البطاط وقائد حرس الحدود، حامد عبد الله، بزيارة تفقدية إلى منطقة المرصنات الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا غربي العراق، وذلك للإشراف على أمن وسلامة الحدود”.

اقرأ أيضاً : توقعات بكارثة تهدد العراق قريباً.. وتحذيرات برلماني من القادم

وأشاروا إلى أن الإجراءات الأمنية ستتمثل بــ 3 خطوات، هي “تعزيز أمن الحدود وإنشاء المانع الأمني المتمثل بالخنادق والأسلاك الشائكة، ووضع أبراج المراقبة للحد من تسلل (الارهابيين) حسب وصفهم إلى العراق.

والجدير ذكره أنّ طول الحدود العراقية من جهة سوريا يبلغ أكثر من 600 كم، وكان الناطق باسم الكاظمي، اللواء يحيى الرسول قد صرح قائلاً اليوم: “إن القوات الأمنية سوف تركز بعملياتها الاستباقية على مناطق شمال شرقي سوريا”.

اقرأ أيضاً : وثائقي – العراق هل كُتب عليه الأسى والحزن لأبد الآبدين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى