الشأن السوري

تعزيزات للميليشيات الإيرانية باتجاه طريق استراتيجي كان هدفاً لهجمات داعش

خاص|| تعزيزات للميليشيات الإيرانية باتجاه طريق استراتيجي كان هدفاً لهجمات داعش
خاص|| تعزيزات للميليشيات الإيرانية باتجاه طريق استراتيجي كان هدفاً لهجمات داعش

 

أرسلت المجموعات المدعومة من قبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعزيزات من مقاتليها إلى طريق دير الزور تدمر، وهو طريق استراتيجي، بهدف نصب حواجز ثابتة لها والسيطرة على الطريق، منذ صباح اليوم الإثنين.

 

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إن المجموعات التي جرى إرسالها من لواء فاطميون وحزب الله العراقي بلغ عددهم 45 مقاتلاً بينهم قيادات ميدانية.

 

وأضافت مراسلتنا أنه جرى استقدام المقاتلين من بلدات التبني والبوكمال التي تخضع لسيطرة الحرس الثوري الإيراني في ريفي دير الزور الغربي والشرقي.

اقرأ أيضاً: بعد استهداف سيارة تُقل ضابطين.. قوات النظام السوري تستقدم تعزيزات عسكرية إلى طريق أثريا خناصر

 

وتأتي العملية بالتزامن مع انسحاب خمسة حواجز من ميليشيا الدفاع الوطني والفرقة الرابعة من الطريق بتجاه بلدة السخنة في البادية السورية.

 

وأكد مصدر خاص من ميليشيا الدفاع الوطني لوكالة ستيب الإخبارية بأن القوات الإيرانية ستعمل على جلب خبراء لتفكيك الألغام من جوانب الطريق الممتد من دير الزور مروراً ببلدة السخنة وصولاً نحو مدينة تدمر شرق حمص.

 

وكان طريق تدمر حمص قد شهد عدّة عمليات مباغتة لخلايا تنظيم الدولة داعش، قتل على إثرها العشرات من مقاتلي النظام السوري والميليشيات التابعة لها، بالقوت الذي تواصل تلك القوات بدعمٍ روسي ملاحقة خلايا داعش بعمق البادية دون تحقيق نتيجة.

 

اقرأ أيضاً: خاص|| قوات النظام السوري تلجأ إلى طريقة جديدة لحماية أنفسهم من هجمات “داعش” المباغتة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى