أخبار العالم

نتنياهو يتحدث عن شرط واحد لوقف إطلاق النار بغزة وأمريكا تعترف بأمر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لن يكون هناك وقف شامل لإطلاق النار في غزة إلا بشرط واحد، بينما تحدثت الولايات المتحدة الأمريكية عن معرفتها بسقوط آلاف الضحايا بغزة.

 

نتنياهو يؤكد على شرطه لوقف إطلاق النار

 

وفي مقابلة لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية قال نتنياهو: “فيما يتعلق بالهدن التكتيكية لساعة هنا وساعة هناك فقد حدث ذلك من قبل”.

 

وأضاف “أعتقد أننا سندرس الظروف ليتسنى إدخال السلع والاحتياجات الإنسانية أو ليغادر محتجزونا فرادى، لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك وقف شامل لإطلاق النار”.

 

وأيضاً قال “إسرائيل ستتولى المسؤولية الأمنية الشاملة في غزة بعد الحرب”، معتبراً أنه “عندما لا نتولى هذه المسؤولية الأمنية فإن ما نواجهه هو اندلاع إرهاب حماس على نطاق لا يمكننا تخيّله”.

 

في السياق نفسه، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق اليوم، أن واشنطن “تزيد الضغوط” على إسرائيل لتخفيف قصفها المكثف على قطاع غزة.

 

إحباط أمريكي

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين القول إن “التعنت” الإسرائيلي بشأن التوصل لهدنة إنسانية مصدر “خلاف” مع واشنطن، وقالوا إن الرئيس أصبح “محبطًا بشكل متزايد” إزاء الموقف الإسرائيلي.

 

كما أشارت إلى أن بعض المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل ستوافق في نهاية المطاف على وقف مؤقت لإطلاق النار “لكن ذلك قد يستغرق أياما أو أسابيع”.

 

وأقرّت الولايات المتحدة، بأن حصيلة الضحايا المدنيين بين قتلى وجرحى في غزة هي بـ”الآلاف” من دون إعلان حصيلة محدّدة.

 

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر تقصف إسرائيل قطاع غزة بلا هوادة ردا على هجوم مباغت شنته حركة حماس على البلدات الحدودية في إسرائيل.

 

نتنياهو يتحدث عن شرط واحد لوقف إطلاق النار بغزة وأمريكا تعترف بأمر
نتنياهو يتحدث عن شرط واحد لوقف إطلاق النار بغزة وأمريكا تعترف بأمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى