أخبار العالمأخبار العالم العربي

“تصرفاتهم مخجلة”.. صحيفة عبرية تفضح ما يقوم به السياح الإسرائيليين في الإمارات

أثارت تصرفات بعض السياح الإسرائيليين الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد توقيع اتفاق سلام بين الجانبين في أيلول، انتقادات حادة من وسائل إعلام عبرية، ووصفتها بالتصرفات “المخجلة”.

السياح الإسرائيليين تصرفاتهم سيئة

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير إلى أن أكثر من 66 ألف سائح إسرائيلي زاروا دبي ومناطق أخرى في الإمارات في الفترة الأخيرة، مشددة على ضرورة “وقف هؤلاء السائحين عن القيام بأي أعمال غير لائقة”.

وحذر بدورهم خبراء سياحة إسرائيليين من استمرار السياح بإساءة التصرف وخاصة سرقة أغراض من غرف الفنادق خلال زيارتهم للإمارات، معتبرين أن هذه التصرفات “تسيء لسمعة إسرائيل”.

وتحدثت تقارير عن “قيام بعض الزائرين بالطبخ داخل غرف الفندق انتهاكًا لقوانين الإدارة، وسرقة مناشف وأغراض أخرى من غرفهم وإقامة حفلات غير لائقة”.

ونقلت الصحيفة عن إماليا لازاروف، مالكة وكالة سفريات “Trevelicious” قولها: “أصبحت الإمارات في متناول السائح الإسرائيلي الآن، لكن حقيقة أنك تتحدث بعض العربية لا يجعل موظف الفندق صديقك، من غير المحترم أن تتصرف كما لو كان ذلك”.

وأضافت لازاروف “كل شيء بات ينفجر في وجوهنا بسبب هذا السلوك غير اللائق، والحقيقة أن الأمور ستنتهي بشكل سيء إذا ما استمرت هذه التصرفات”.

وتابعت “حديث كثير في الإمارات بشأن سلوك الزائرين الإسرائيليين، بعض الشركات التي يتعامل معها الإسرائيليون ليست مملوكة لإماراتيين إذا لم نحسن التصرف فسندفع الثمن”.

ونقلت الصحيفة عن خبير آخر، طلب عدم ذكر اسمه خوفًا من أن يفقد عمله، قوله “الإسرائيليون الذين يسافرون إلى الإمارات وخاصة الصغار يسيؤون لإسرائيل بسلوكهم وأنا أشعر بالخجل”.

وأضاف “تلقيت أخيرًا مكالمة من صديق يعمل في أحد فنادق دبي يخبرني بأن بعض النزلاء الإسرائيليين قرروا طهي وجبة في غرفتهم بالفندق، متجاهلين تعليمات الإدارة فتم طردهم وكان علي أن أجد لهم أماكن إقامة أخرى”.

بدوره قال سائح إسرائيلي ذهب إلى الإمارات برفقة ابنته “أخبرنا مرشد سياحي محلي أننا سنكون آخر إسرائيليين يعمل معهم لأنهم يثيرون المشاكل وسمعتهم سيئة، في الحقيقة شعرت بالخجل الشديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى