أخبار العالم

“بيت الشعب”.. رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة قبل مغادرة البيت الأبيض

نشر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، اليوم الإثنين، رسالة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، قبل مغادرتها وأسرتها البيت الأبيض.

رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة

قالت ميلانيا في رسالتها: “على مدار الأربع سنوات الماضية، حظيت عائلتي بشرف كبير لكونها قادرة على تسمية منزلنا بأنه بيت الشعب، لقد تمّ الترحيب بنا ودعمنا في هذه الرحلة الشخصية من قبل فريق يتخطى تفانيه في المنزل الذي يخدمون فيه الإدارات، ويشكل إرثاً حياً لمبنى يظل المركز الرمزي لحياتنا الوطنية”.

وأضافت: “بصفتي السيدة الأولى، و باعتباري الحارس المؤقت لهذا الكنز الوطني، فإن تبجيل أسلافي للبيت الأبيض وحبهن للتاريخ الذي جعلهن يحافظن على المبنى الذي خدمن وعشن فيه لمدى طويل أشعرني بالإلهام، وبطريقة مماثلة”.

وتابعت في ذات السياق: “المشاريع التي أشرفت عليها خلال السنوات الأربع الماضية، هي تلك التي أعتقد أنها لن تحافظ على تراث المنزل فحسب، بل ستعزز تجربة جمالها ووقارها للأجيال القادمة”.

ميلانيا ترامب

مشاريع ميلانيا ترامب في البيت الأبيض

وأوضحت “في عام 2018، عندما تمّ استكمال أوّل تجديد كامل لحمام الملكة منذ خمسينيات القرن الماضي، كما أنه وفي نفس العام تم تحديث مصعد الرئيس الذي تستخدمه العائلة الأولى وكبار الشخصيات الزائرة وموظفو البيت الأبيض”.

وواصلت رسالتها “ثم في عام 2019، شرعت في ترميم أرضية الغرفة الشرقية لمدّة عدّة أشهر، والتي جلبت الحياة إلى الروعة الحقيقية لهذه المساحة التاريخية، وتمّ ذلك جنباً إلى جنب مع العمل المنجز على الأرضيات الرخامية لمدخل وممر الدولة”.

ميلانيا أردفت القول: “في 2019 خضعت صالة البولينغ لعملية تجديد كاملة، كما تم ترميم وحفظ ورق الحائط زوبر، الذي لا يقدر بثمن في غرفة طعام الأسرة”.

وذكرت أنها “أنجزت مشروعين تمّ التخطيط لهما منذ فترة طويلة على أراضي البيت الأبيض، الأول كان في نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو تثبيت العمل الفني (Floor Frame) بواسطة الفنان الآسيوي، إيساموا نوغوتشي، داخل حديقة الورود التي تم تجديدها، وتحتفل بتاريخ العديد من السيدات الأوائل السابقات، وكان لها الشرف أن تعرض فيها أول عمل يكمله فنان أمريكي آسيوي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى