أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ترتيب أقوى الدول بالشرق الأوسط عسكرياً لعام 2021.. مصر الأولى عربياً وإيران تسبق السعودية

تناول تقرير أصدره موقع “جلوبال فاير باور”، المختص بالشؤون العسكرية، اليوم الثلاثاء، الحديث عن أقوى الدول بالشرق الأوسط عسكرياً للعام 2021، وقد كانت المنافسة بين دول المنطقة محتدمة هذا العام وفقاً للتقرير.

أقوى الدول بالشرق الأوسط عسكرياً

وقال التقرير: إنّ مصر احتلت المرتبة الأولى عربياً من حيث القوة العسكرية والــ 13 عالمياً، بينما كانت تركيا بالمركز الأول كأقوى الدول عسكرياً بالمنقطة، وتبعتها إيران”.

اقرأ أيضاً: الأقوى عالمياً.. حاكم دبي يكشف إنجازاً جديداً حققته الإمارات العربية

 

وبحسب الموقع فإن السعودية جاءت في المرتبة الرابعة بالشرق الأوسط والــ 17 عالمياً، بينما احتلت إسرائيل المرتبة الخامسة بالنسبة للشرق الأوسط، والــ 20 عالمياً.

كما وجاءت دولة الإمارات سادساً، وسابعًا العراق، أما سوريا فاحتلت المرتبة الثامنة، دون التوضيح إذا ما كان التصنيف لقوات النظام السوري وحدها أو معها الميليشيات التابعة لها والمدعومة من إيران وروسيا،

واحتلت الكويت المرتبة التاسعة، فيما حلّت سلطنة عمان بالمرتبة العاشرة، تلاها الأردن في المركز الـ 11، وجاء بعدها اليمن، بحسب التقرير.

وأوضح تقرير “جلوبال فاير باور” أن دولتي قطر والبحرين جاءتا في المركزين الـ13 والـ14 بشكلٍ متوالٍ، ليكون جيش لبنان الأدنى في مستوى جيوش الشرق الأوسط بالمرتبة 15.

وأشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية، جاءت بأعلى قائمة الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وجاء بعدها الإمارات في المرتبة الثانية، والكويت ثالثة، وسلطنة عمان كان نصيبها المرتبة الرابعة، تلاها قطر فالبحرين.

اقرأ أيضاً: العيون الخمس .. ما لا تعرفه عن أقوى حلف استخبارات في العالم

وأشار التقرير إلى أنه “لا يزال الشرق الأوسط منطقة مضطربة في العالم، ما يجبر مختلف اللاعبين الإقليميين على الاحتفاظ بجيوش كبيرة دائمة”.

ونوّه الموقع الذي يختص بالشؤون العسكرية بأنه تبقى القوى الإقليمية الرئيسية هي “تركيا ومصر وإيران والسعودية، وإسرائيل” على التوالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى