أخبار العراقسلايد رئيسي

خلية الأمن العراقية تعلّق على القصف الجويّ الذي طال مواقعاً لـ الجيش العراقي

قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، إنه سمع دوي انفجارات متكررة فجراً في منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل، والتي تقع ضمن قطاع الجيش العراقي.

قتلى وجرحى في صفوف الجيش العراقي

وذكرت أن الانفجارات في جرف الصخر ناجمة عن قصف جوي، مشيرةً إلى أنها ترافقت مع رصد تحليق طائرات حربية أمريكية فوق منطقة القائم عند الحدود العراقية السورية.

وأوضحت أن طائرات بدون طيار نفذت الهجوم على نقاط الجيش العراقي والحشد الشعبي في شمال بابل، مضيفةً أن الأنباء الأولية تحدثت عن مقتل 9 عناصر من الجيش العراقي وعشرات الجرحى.

وصباح اليوم الثلاثاء، نفت خلية الإعلام الأمني، الأنباء التي تحدثت عن سقوط قتلى وجرحى الليلة الماضية، بقصف مواقع عسكرية في منطقة جرف الصخر في بابل، مشيرةً إلى أن القصف كان نتيجة اعتداء عناصر “داعش” على أبراج كهربائية.

وقالت الخلية في بيان: “تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء غير صحيحة بشأن تعرض قطعات القوات الأمنية شمالي محافظة بابل إلى اعتداءات ليلة أمس”.

وأضافت: “في الوقت الذي ننفي فيه هذا الأنباء ندعو وسائل الإعلام والمدونيين إلى توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم بث الشائعات لمحاولة إرباك الرأي العام”.

وقالت في بيانٍ متزامن: “تعرض بعض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البهبهاني شمالي محافظة بابل الى اعتداء وتخريب من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، فسرها البعض على أنها قصف طائرات حربية”.

أمريكا تنفي مسؤوليتها

و نقلت مصادر صحفية عن الجيش الأمريكي قوله، إن القيادة المركزية الأمريكية ليست على علم بأي ضربات جوية في العراق.

مواضيع ذات صِلة : الجيش العراقي ينسحب خارج المدن ويسلم نقاطه لهذه الجهة.. والحشد الشعبي يطالب بإخراج القوات الأمريكيّة

وفي سياق منفصل، تداولت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة تفجير عبوة ناسفة على منزل المتظاهر السلمي، هشام الشمري، في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، ليل أمس الإثنين.

وذكرت أن العبوة تم تفجيرها من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية نوع (بارت) زرقاء اللون .

شاهد أيضاً : الطنطل … وحش الأهوار العراقية المرعب والكائن الأكثر شرّاً من الجنّ.. ما هو؟ وكيف ساعد المغول في السيطرة على البغداديين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى