سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بايدن وجيل يطعمان الفقراء عشية تنصيبه رئيساً.. وترامب أمام 7 جرائم قد تؤدي لسجنه

قالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكيّة، أمس الإثنين، في تقريرٍ لها إنَّ الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، وزوجته جيل بايدن تطوعا في تعبئة صناديق الطعام لحساب أكبر منظمة للإغاثة من الجوع في فيلادلفيا، في إطار يوم الخدمة الوطني احتفالاً بعيد مارتن لوثر كينغ.

بالفيديو|| بايدن وجيل يطعمان الفقراء عشية تنصيبه رئيساً.. وترامب أمام 7 جرائم قد تؤدي لسجنه
بايدن وجيل يطعمان الفقراء عشية تنصيبه رئيساً.. وترامب أمام 7 جرائم قد تؤدي لسجنه

بايدن وزوجته يطعمان الفقراء

يظهر شريط مصوّر، بايدن وهو يساعد في تعبئة صناديق الطعام لمنظمة (Philabundance)، كما يلاحظ تقيّده بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وبحسب “ذا هيل”، قضى بايدن وزوجته حوالي 40 دقيقة في موقع المتطوعين، فيما تم تعبئة أكثر من 150 صندوقاً غذائياً.

7 جرائم قد تؤدي لسجن ترامب

وعلى صعيدٍ منفصل، استعرض تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانيّة أشهر القضايا التي قد تؤدي مستقبلاً إلى محاكمة ترامب، وربما إدانته وسجنه، وهي:

¶ أحداث الكابيتول

أوضحت الصحيفة، أنه ربما كان لترامب يد أو دور ما في اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة يائسة لمنع رئاسة جو بايدن، وجرّاء أعمال الشغب تلك توفي 5 أشخاص من بينهم ضابط شرطة، ما يضع ترامب أمام الاتهامات.

مواضيع ذات صِلة : استنفار أمني بواشنطن وتصاعد الدخان خلف الكابيتول.. وترامب بصدد إصدار قرارٍ هام عشية تنصيب بايدن

¶ إعاقة سير العدالة

لعلّ من أشهر الجرائم التي ارتبط اسم ترامب بها، تورطه في التأثير على تقرير، روبرت مولر، الخاص بالتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

¶ تحقيق مكاسب شخصية

واتهم ترامب باستخدام منصبه في الرئاسة لتحقيق مكاسب شخصية، ورفع الديمقراطيون قضيتين يتهمون فيهما ترامب بانتهاك “بند المكافآت” في الدستور الأمريكي.

¶ تزوير السجلات

أشارت “ميرور” إلى أن محامي ترامب السابق، مايكل كوهين، اعترف بالذنب في عام 2018 بأنه انتهك تمويل الحملة الانتخابية، بعد أن دفع للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز؛ لعدم مناقشة علاقتها المزعومة بالزعيم الأمريكي.

وعلى اعتباره رئيساً للولايات المتحدة، كان محصناً من الملاحقة القضائية، لكن يبدو أن المدعين العامين في نيويورك قد أبدوا اهتماماً بالقضية من جديد، ويعتبر ذلك، وبموجب قانون نيويورك، تزويراً في السجلات لتعزيز عمل غير قانوني.

¶ فضيحة شركة ترامب

وفقاً للصحيفة، يحقق المدعي العام في نيويورك فيما إذا كانت شركة العقارات التابعة لعائلة ترامب قد قدمت قيمة ملكية زائفة لتأمين القروض أو المزايا الضريبية.

¶ الاحتيال على ماري ترامب

في وقتٍ سابق من العام الفائت، رفعت ابنة شقيق ترامب، ماري، دعوى قضائية ضده، مشيرةً إلى أنه تآمر مع عمها وعمتها للاحتيال عليها بملايين الدولارات من ممتلكات جدها.

¶ السلوك الجنسي

ويُضاف إلى قائمة الاتهامات السلوك الجنسي، حيث اتهمت أكثر من 30 امرأة ترامب بارتكاب سلوك جنسي غير لائق.

شاهد أيضاً : تسريب فيديو مخيف لضابط شرطة يسحقه أنصار ترامب عند اقتحام مبنى الكابيتول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى