سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عاصفة لبنان.. انهيار مباني وسقوط جدران وأعمدة كهرباء وفيضانات تقطع الطرقات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانيون، اليوم الثلاثاء، عدة مقاطع مصورة توثق حجم قوة عاصفة لبنان التي بدأت تؤثر على البلاد منذ عدة أيام.

 

وقال الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”: “إن لبنان في قلب العاصفة”.

– قوة عاصفة لبنان وتأثيرها

أظهرت المقاطع المتداولة من لبنان قوة العاصفة وسوء الأحوال الجوية هناك، فقد وثق أحد تلك المقاطع لحظة انهيار جدار كبير جداً في منطقة ذوق مصبح بجانب البلدية الجديدة، حيث بدأت أولاً تتساقط بعض الحجارة منه، لينهار بكامله لاحقاً.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| من قلبي سلاماً.. فيضانات السودان لم تمنع السودانين من غناء “الفلكور”

فيما أظهر مقطع آخر، تعرضت شرفة أحد المنازل في برقايل عكار للسقوط من دون تسجيل إصابات، نتيجة شدة تساقط الأمطار.

ولحسن الحظ أنّ الشرفة سقطت على مكان قيد البناء ما حال دون وجود أي شخص حينها في المكان المذكور، كما انهار في جبل محسن، جزء من مبنى قديم.

ووفق ما ذكره الإعلام اللبناني، فإن السيول أيضاً تسببت في إنقطاع الكهرباء عن منطقة دبعل في جرود الضنية، وذلك نتيجة سقوط عمودا كهربا يتبعان لــ “مؤسسة كهربا لبنان”، بسبب كثرة الأمطار.

– لبنان في قلب العاصفة

قال المختص بالأحوال الجوية، ايلي خنيصر: “أشرنا منذ بداية العاصفة إلى أن الهطولات ستتخطى 320 مم في بعض المناطق اللبنانية والسواحل السورية، وسوف تعوض عن كانون الأول”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| وكأنها القيامة.. سيول جارفة تجتاح السعودية

وأضاف خنيصر بأنّ عاصفة لبنان سجلت رقماً قياسياً خلال أسبوع، فقد لامست حتى اللحظة 362 مم في عكار، وقد أدت الهطولات الطوفانية إلى ارتفاع منسوب الأنهار، كما سببت بالفيضانات والسيول وجرفة الأتربة، وسببت بقطع عدة طرقات وألحقت الأضرار بالكثير من المنازل السكنية والمطاعم العامة.

والجدير ذكره أنّ الأرصاد الجوية حذرت من هذه العاصفة، الأسبوع الفائت، وأكدت بأن الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط سوف يشهد عاصفة قوية، تجعلنا نعوض برياحها وأمطارها وثلوجها وبَرْدِها الشعور الكانوني الذي افتقدته المنطقة هذا العام.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى