أخبار العالمسلايد رئيسي

في آخر يوم له.. ترامب يمنح شخصيتين عربيتين وسامين رفيعين من أعلى المستويات

منح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، وسامين رفيعين من أرفع الأوسمة الأمريكية لشخصيتين عربيتين قبل ساعات من مغادرته السُلطة يوم غدٍ الأربعاء.

وسامين رفيعين أولهما للبحرين

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن الرئيس الأمريكي منح الملك، حمد بن عيسى، وسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى، معتبرةً أن تكريم ترامب للملك يأتي “تقديراً لدور جلالته في دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي”.

وأعرب ملك البحرين عن بالغ شكره وتقديره لترامب، مؤكدا أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم أكثر أمانًا واستقرارًا مما كانت عليه” في إشارة إلى دور الرئيس الأمريكي خلال الأربع سنوات الماضية.

ووفق ما نقلت الوكالة البحرينية فقد أبدى الملك تطلعاً للتعاون بين جميع دول المنطقة لمواجهة التحديات من أجل بناء مستقبل واعد يعمه السلام، حسب وصفه.

اقرأ أيضاً: في اللحظة الأخيرة.. صحيفة تكشف ما فعله ترامب لتحفيز التعاون العربي الإسرائيلي ضد إيران

وبذات الوقت منح الرئيس ترامب، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة والذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها واشنطن لمسؤولين أمريكيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.

وسام وزارة الدفاع لوزير الخارجية القطري

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الوسام مُنح تقديراً للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه، حسب وصفها.

اقرأ أيضاً: من البيت الأبيض.. ترامب يسجل “خطاب الوداع” مستعرضاً إنجازاته

وأثنت وزارة الدفاع الأمريكية على دور وزير خارجية قطر في تحقيق السلام في أفغانستان وأكدت أنه لعب دورا رئيسيا في دعم جهود السلام والنهوض هناك.

وكان ترامب قد منح ملك المغرب قبل أيام وساماً رفيعاً، فيما يعتبر يوم غدٍ الأربعاء آخر أيامه في البيت الأبيض حيث سيتولى الرئيس المنتخب، جو بايدن الحكم لأربعة سنوات قادمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى