الشأن السوري

وفاة طفل وإصابة آخرين في مخيمات شمال إدلب بعد ليلة غزيرة بالأمطار

توفي طفل وأصيب 3 آخرون، اليوم الثلاثاء، نتيجة الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين في مخيمات شمال إدلب.

ضحايا بمخيمات شمال إدلب

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، أن الطفل عبد الرزاق الجوباسي (6 سنوات) توفي فجر الثلاثاء نتيجة انهيار خيمته المبنية من البلوك في مخيم التمانعة شمال بلدة كللي بريف إدلب الشمالي.

وأضاف، أن 3 أطفال أصيبوا أيضًا في مخيم كفرنبودة شمالي إدلب، فجر اليوم، بعد انهيار خيمتهم المبنية من البلوك، إثر الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المخيمات ليلة أمس.

وأشار إلى أن فريق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عمل على إسعاف الأطفال المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجرى تأمين باقي أفراد العائلة.

وارتفع عدد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة إلى 145 مخيمًا، مع انقطاع العديد من الطرقات المؤدية إليها، وفقًا لإحصائية حديثة صدرت عن فريق “منسقو استجابة سوريا”.

1912021 3 1

وجاء في تقرير الفريق، أن عدد الخيم المتضررة بشكل كلي بلغت 278 خيمة و513 خيمة متضررة بشكل جزئي، إضافة لأضرار واسعة في الطرقات تجاوزت الـ 8 كيلومتر ضمن المخيمات ومحيطها، وذلك في حصيلة أولية لحصر الأضرار، مع تعذّر الوصول إلى بعض المخيمات المتضررة نتيجة سوء وانقطاع الطرقات المؤدية إليها.

وتوزعت الأضرار ابتداءًا من مخيمات خربة الجوز غربي إدلب وصولًا إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف حلب الشمالي، إضافة إلى محيط مدينة إدلب ومعرتمصرين وكللي وحربنوش وكفريحمول وحزانو وزردنا.

1912021 3 2

وأوضح الفريق أن مئات العائلات تشردت ونزح بعضها إلى أماكن أخرى، وانتقل جزء بسيط إلى دور العبادة ومراكز إيواء، مشيرًا إلى أن الآلاف من المدنيين أمضوا ليلتهم وقوفًا أو في العراء بسبب دخول مياه الأمطار إلى خيمهم.

اقرأ أيضاً : عدسة ستيب نيوز ترصد الأوضاع المأساوية للنازحين في مخيم أم الجرن شمال إدلب

من جهة أخرى، توفيت طفلة بمستشفى إعزاز الوطني نتيجة إصابتها بالتهاب الكبد، وعدم تمكن أهلها من إدخالها إلى تركيا للعلاج.

ناشطون حملوا المنظمات الإنسانية والسلطات التركية المسؤولية، بسبب التقصير والتأخير في إدخال الطفلة “براء حماد” ذات الثلاث أعوام، إلى الأراضي التركية على الرغم من المناشدات الكثيرة من أهلها.

اقرأ أيضاً : عدسة ستيب ترصد ما خلّفته الحرائق التي اندلعت في أحد مخيمات الشمال السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى