أخبار العالم العربي

تهمة “خدش الحياء” لنساء نادي الجزيرة المصري بعد فضيحة صور عيد الميلاد

أفادت وسائل إعلام مصريّة، اليوم الثلاثاء، أن نيابة قصر النيل، وجّهت تهمة خدش الحياء للمتهمة بتصنيع “تورتة عيد ميلاد” لإحدى أعضاء نادي الجزيرة.

نادي الجزيرة المصري

وبحسب تلك الوسائل، قالت المتهمة فى التحقيقات إنها “معروفة لدى العديد من الزبائن بتصنيع التورتة وطهي الطعام وتوصيله إلى المنازل وهو بالنسبة لها مشروع ربحي”.

وأضافت: “صنعت التورتة فى منزلي، بعد اتصال إحدى السيدات بي لصنعها بمناسبة عيد ميلاد سيدة في نادي الجَزيرة، ولم أضع عليها أية صور جنسية، وكانت تورتة عادية”.

وأوضحت أنها “فوجئت بالصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وعليها أشكال من الأعضاء التناسلية”.

التحقيق مع سهير العطار

وأفاد الإعلام المصري أن الدكتورة، سهير العطار، عضو نادي الجَزيرة ستمثل للتحقيق، غداً الأربعاء، أمام الشؤون القانونية بالنادي، للاستماع لأقوالها في واقعة، انتشار صور لاحتفال عدد من السيدات داخل النادي.

من جانبه، أعلن الدكتور، سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، موعد التحقيق مع سهير العطار عضو النادي.

وأضاف سيد حزين في تصريحٍ صحفي: “وزير الشباب والرياضة وجه بسرعة التحقيق في هذه الواقعة الفاضحة، وشكل لجنة حضرت إلى النادي على الفور من أجل كشف ملابسات ما حدث”.

وتابع: “نتواصل باستمرار مع مجلس إدارة نادي الجَزيرة، وتمّ إخطار سهير العطار بموعد التحقيق، ومجلس الإدارة برئاسة عمرو جزارين قام بإيقافها ومنعها من دخول النادي لحين الانتهاء من التحقيق معها”.

نادي الجزيرة

انتقادات رواد التواصل الاجتماعي في مصر

تداوّل ناشطون مصريون عبر التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور التي تؤكد وجود رسومات خادشة على قطع الحلويات.

وتصدّر وسم “نادي الجزيرة” و”فضيحة نادي الجَزيرة”، موقع “تويتر” في مصر، بعد أن أثارت الواقعة ضجةً وجدلاً كبيرين في البلاد.

يقول المحامي والإعلامي المصري، هيثم أبو خليل، في تغريدة تعليقاً على حادثة الصور: “‏في بلادي محظور عمل الكيك على شكل أعضاء تناسلية تحت مزاعم الحفاظ على قيم المجتمع، لكن مسموح بتعرية وانتهاك وكهربة الأعضاء التناسلية للمعتقلين السياسيين تحت مزاعم الحفاظ على الوطن من الأشرار، والحقيقة أن انتهاك الأعضاء التناسلية للإنسان جريمة تعذيب حقيرة لاتسقط بالتقادم”.


إلى ذلك، وجّه الإعلامي عمرو أديب، رسالة لسيدات نادي الجزيرة بعد واقعة كعكة الأشكال الجنسية، قائلاً: “بتتصوروا بالكعكة.. وسعداء أوي كده ليه!”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى