سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الأربعاء 20/01/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • النظام السوري يُعلّق على وقوع انفجار في الشركة السورية للغاز بحمص

نفت وكالة سانا الناطقة باسم النظام السوري، أمس الثلاثاء، وقوع انفجار في الشركة السورية للغاز بمدينة حمص، بعد أن كانت قد نشرت الخبر.

وقالت في خبر آخر إن هنالك تصحيحاً للخبر الذي نشرته حول الانفجار، وزعمت أنه لم يقع بالشركة وإنما بأحد الصهاريج.

ونقلت عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط الخام قوله: ” إن الانفجار كان في صهريج تابع للشركة السورية لنقل النفط الخام بجوار الشركة السورية لتوزيع الغاز ما تسبب بحريق ضخم وفرق الإطفاء تتعامل معه”.

========تكملة الخبر ========

  • رايبورن يوجّه رسالته الأخيرة إلى الشعب السوري ونظام الأسد.. ويتحدث عن الحل الوحيد في سوريا

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن، أمس الثلاثاء، في سلسلة تغريدات: “هذا اليوم هو آخر يوم لي في وزارة الخارجية الأمريكيّة، تشرفت بالخدمة كمبعوث لسوريا ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدّة عامين ونصف”.

وأضاف: “إني فخور جداً بأكثر من مئة شخص يعملون في ثلاثة قارات حول العالم وهم ملتزمون بقلبوهم وأرواحهم نحو تنفيذ سياسيتنا في سوريا، وأعرف أن المهمة ستستمر بدوني أيضاً”.

وتابع في ذات السياق: “لقد وصل نظام الأسد لحدوده وما سيحصل الآن هو انهيار أكبر ضمن صفوفه، أسبوع وراء أسبوع وشهر وراء شهر”.

========تكملة الخبر ========

  • تفصلها عن النقطة التركية 1كم.. روسيا تُنشىء نقطة عسكرية بريف إدلب

أنشأت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، نقطة عسكرية لها في مدينة سراقب شرقي إدلب مقابل نقطة تعود للقوات التركية؛ وذلك عَقَبَ أيّام من دفع تعزيزات عسكرية نحو المنطقة.

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، عن مصدرٍ عسكري قوله إنَّ النقطة الروسية تمركزت تحديداً على الجسر من الناحية الشمالية الغربية لمدينة سراقب، وتمركز فيها عدد من العناصر الروسية والآليات العسكرية.

وأشار المصدر إلى أن النقطة الروسية “تعتبر تحديّاً للجيش التركي، حيث تقابل نقطة تركية أُنشأت قبل أيّام قليلة جنوب بلدة آفس بريف إدلب قرب سراقب والواقعة على طريق حلب _اللاذقية “

========تكملة الخبر ========

  • ميليشيا لواء فاطميون الإيراني يقدم على خطوة “جديدة” ضمن التحركات المشبوهة بالبادية

انتهى لواء فاطميون التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، من تجهيز مكتب للتجنيد خاص به في مدينة تدمر، اليوم الأربعاء.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إنّ المكتب يهدف إلى استقطاب أبناء المنطقة لصفوفه وزيادة النفوذ في ريف حمص الشرقي.

وأضافت مراسلتنا بأن الميليشيا عززت مقراتها في منطقة مناجم الملح الواقعة شرق مدينة تدمر والبالغ عددها مقرين، بعد جلب تعزيزات من ريف دير الزور الغربي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تطورات الوضع بالسودان

قرّر مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع طارئ، اليوم الأربعاء، للبحث في الوضع في دارفور بالسودان، وذلك على خلفية مواجهاتٍ دامية في الأيّام الأخيرة، وفق ما أفادت به مصادر دبلوماسية، والتي أشارت إلى أنّ الاجتماع يأتي بناءً على “مطلب أوروبي” يحظى بدعم الولايات المتحدة.

وسيعقد الاجتماع المغلق بطلب من ثلاثة أعضاء غير دائمين في المجلس هم النروج وإيرلندا وإستونيا فضلا عن ثلاثة أعضاء دائمين هي بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا، على ما أوضحت المصادر نفسها.

يُشار إلى أنّ الهدوء كان قد عاد، الثلاثاء، إلى دارفور عقب نشر قوات سودانية بعد ثلاثة أيام من صدامات قبلية أسفرت عن مقتل نحو 155 شخصاً ونزوح عشرات الآلاف.

========تكملة الخبر ========

  • إطلاق نار وضحايا في صفوف الشرطة السعودية بالرياض.. والكريديس يكشف مصير الجاني

أعلنت قوات الشرطة السعودية، اليوم الأربعاء، عن مقتل عدد من رجال الأمن وجرح آخرين، بحادثة إطلاق نار في مدينة الرياض.

وكشفت أن مواطناً واثنين من رجال الأمن قتلوا وأصيب رجل أمن بعيار ناري بحي المعيزيلة شرقي الرياض وتم القبض على الجاني.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس: “عند الساعة (00 : 02) من صباح يوم الثلاثاء، وأثناء مباشرة إحدى الفرق الأمنية بشرطة المنطقة بلاغاً عن قيام مواطن بالعقد الرابع من العمر باحتجاز شقيق زوجته تحت تهديد السلاح، داخل وحدة سكنية بحي المعيزيلة شرق مدينة الرياض لخلافات عائلية بينهما”.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار في الكلية البحرية بليبيا يُوقع قتلى وجرحى بينهم مسؤولين.. واجتماع الغردقة ينتهي باتفاق

أفادت وسائل إعلام ليبيّة، فجر اليوم الأربعاء، أن انفجاراً وقع في الكلية البحرية بالعاصمة الليبية طرابلس قرب مقر البعثة الدولية، تسبب بسقوط قتيلين وجرحى.

ووفق صفحة أكاديمية الدراسات البحرية عبر منصة “فيس بوك”، فَقَدَ كلّ من آمر الأكاديمية البحرية العميد. ب. أحمد أيوب، وآمر الكلية البحرية العميد ب. سالم أبو صلاح، حياتهما إثر حريق، تبعه انفجار هزّ أركان الأكاديمية.

وأوضح الإعلام الليبيي، أن الانفجار تسبب بوقوع عدد من الجرحى، تمَّ نقلهم إلى مصحة الضياء للخدمات الطبية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أمريكا تعتقل باحثًا إيرانيًا عمل كـ “لوبي”.. ووزارتين بـ إدارة بايدن تحذران من تهديد محتمل

عبر مرشحان بإدارة بايدن الجديدة، لتسلم وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية، عن آرائهما في عدة قضايا، في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ، من بينها السياسات الداخلية والخارجية للولايات المتحدة والتهديد الإيراني.

وحذر الجنرال المتقاعد، لويد أوستن، الذي رُشح لإدارة وزارة الدفاع “البنتاغون”، من أن إيران تواصل دورها كعنصر مزعزع للاستقرار في المنطقة، وتشكل تهديدًا لحلفاء الولايات المتحدة والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

كما حذر مرشح الرئيس المنتخب لمنصب وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، أن حيازة إيران للسلاح النووي سيجعلها أكثر خطورة مما هي عليه الآن.

========تكملة الخبر ========

  • جو بايدن يتراجع اليوم عن 17 إجراءاً اتخذه ترامب

يصدر جو بايدن فور دخوله البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، 17 أمرًا رئاسيًا يعود فيها عن إجراءات اتخذتها إدارة دونالد ترامب، منها إلغاء سياسات ترامب فيما يخص الهجرة والعودة إلى اتفاق باريس حول المناخ.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مستشاري الرئيس الجديد، قولهم، إن بايدن سيتعهد بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس حول المناخ، كما سيلغي انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية.

وذكرت “أسوشيتيد برس”، أن بايدن سيرسل مشروعًا للكونغرس يسهل لملايين المهاجرين في أمريكا الحصول على الجنسية، كما سيلغي مرسوم ترامب بشأن حظر سفر مواطني دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

========تكملة الخبر ========

  • مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في البيت الأبيض

بدأت مساء اليوم الأربعاء، مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جون بايدن، حيث تخللها تأدية الرئيس اليمين الدستورية.

وفي السياق، توافد أعضاء الكونغرس والمدعوين إلى مبنى الكابيتول وذلك لحضور حفل تنصيب بايدن.

وكان على رأس الواصلين إلى الكابيتول لحضور حفل التنصيب، الرئيس الأسبق باراك أوباما، ونائب الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب، مايك بنس، وكذلك كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي الجديد.

========تكملة الخبر ========

 

تعتبر هذه أبرز الأحداث التي شهدتها سوريا والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى