شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زعيم كوريا الشمالية يوبخ كبار مسؤوليه داخل مقر حزبه.. وحديث عن أزمة كبيرة

انتقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون كبار المسؤولين في اجتماع طارئ للمكتب السياسي بسبب ما وصفه بانقطاع “حاسم” تسبب في “أزمة كبيرة ذات عواقب وخيمة” ، في إشارة واضحة إلى تفشي كوفيد -19، وفق ما فسرته معظم الصحف العالمية.

 

– زعيم كوريا الشمالية يوبخه مسؤوليه

زعمت كوريا الشمالية حتى الآن أنه ليس لديها أي إصابات بفيروس كورونا، على الرغم من اختبار الآلاف من الأشخاص وتقاسم الحدود مع الصين – مصدر المرض.

ويقول الخبراء: “إن هذا الادعاء مشكوك فيه للغاية وحذروا من أن أي تفشي يمكن أن يطغى بسهولة على البنية التحتية الصحية السيئة في البلد المعزول”.

ولكن كيم، وبّخ مسؤولين شيوعيين رفيعي المستوى في مقر الحزب، يوم أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى اختراق دفاعات كوفيد في البلاد حيث انتقدهم لإهمالهم واجباتهم وخلق أزمة كبيرة في ضمان أمن الدولة وسلامة الشعب.

ولم تكشف وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن تفاصيل حول ما كان يشير إليه الزعيم، لكن كيم أضاف أن “الافتقار إلى القدرة وعدم المسؤولية” أعاقا العمل المهم، متهماً إياهم بـ “الحماية الذاتية والسلبية”.

وكانت صحة كيم موضوع الكثير من التكهنات في الأسابيع الأخيرة مع تقديرات بأنه فقد الكثير من وزنه، حيث أظهرت الصور الأخيرة أن وجهه أرق بشكل ملحوظ وأن حزام ساعته أكثر إحكامًا.

وفي السياق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن أعضاء هيئة رئاسة المكتب السياسي – أعلى هيئة لصنع القرار في حزب العمال الحاكم – والمكتب السياسي تم استدعاؤهم وتعيين أعضاء جدد في الاجتماع يوم الثلاثاء ، مضيفة أنه تم “نقل وتعيين” المسؤولين الحكوميين.

وقال المنشق الذي تحول إلى باحث آن تشان إيل لوكالة فرانس برس: “إن إرسال وكالة الأنباء المركزية الكورية يعني بشكل أساسي أن كوريا الشمالية أكدت وجود حالات إصابة”.

وأضاف: “حقيقة أن المكتب السياسي ناقش هذا الأمر ، وأن وكالة الأنباء المركزية الكورية أبلغت عنه، تشير إلى أن بيونغ يانغ ربما تحتاج إلى مساعدة دولية”.

وإلا لما فعلوا ذلك لأنه ينطوي حتماً على الاعتراف بفشل النظام نفسه في جهوده لمكافحة الوباء”.

وأشار بارك وون جون من جامعة إيوا وومن في سيول إلى أن حضور الاجتماع كان كبيرًا بشكل غير عادي وقال إن الإشارة إلى “العواقب الوخيمة ” تعني أنه “من المحتمل” أن يكون الشمال قد أكد حالات.

وأكمل: “يبدو أن بيونغ يانغ تمر بشيء خطير يتعلق بـ Covid-19 ”.

منذ أن بدأ الوباء، سلطت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الضوء على إجراءات مكافحة فيروس كورونا، وحث المسؤولون المواطنين على توخي الحذر.

وفي عرض عسكري في أكتوبر / تشرين الأول ، شكر كيم نفسه شعبه باكيًا على جهودهم وقال إن كوريا الشمالية لم تشهد حالة واحدة من “الفيروس الشرير”، على الرغم من أن المحللين شككوا منذ فترة طويلة في هذا التأكيد.

لقد تركها الحصار الذي فرضته على نفسها وفرضها بصرامة في عزلة أكثر من أي وقت مضى: تباطأت التجارة مع بكين – شريان الحياة الاقتصادي – إلى حد كبير بينما غادر جميع عمال الإغاثة الدوليين.

وأكدت عدة مجموعات إغاثة تابعة للأمم المتحدة لوكالة فرانس برس بأن وثيقة الاحتياجات والأولويات – وهي تقرير رئيسي يلخص الوضع الإنساني في البلاد ويشكل أساس نداءات الأمم المتحدة – لن يتم نشرها هذا العام.

وفي هذا الشهر، اعترفت بيونغ يانغ بأنها كانت تتعامل مع أزمة غذائية، ودقت ناقوس الخطر في بلد يعاني قطاعًا زراعيًا محتضرًا يكافح منذ فترة طويلة لإطعام نفسه.

وفي وقت سابق، حذر كيم شعبه من الاستعداد “لأسوأ موقف على الإطلاق”.

وكانت بيونغ يانغ تتطلع إلى تعزيز الولاء للسلطات ، حيث أظهر التلفزيون الحكومي الأسبوع الماضي أحد سكان العاصمة يعبر عن قلقه ويقول إن الجميع “حزينون” بسبب حالة كيم “الهزيلة ” ، الذي فقد وزنًا كبيرًا مؤخرًا.

يقول محللون إن بيونغ يانغ تستخدم مظهر كيم كوسيلة لتمجيده من خلال تصويره على أنه زعيم “مخلص ومجتهد” في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لمعالجة أزمة الغذاء وغيرها من التحديات.

لكن زعم آخرون أن فقدان وزنه يرجع إلى نوبة سيئة من فيروس كورونا.

كانت هناك تكهنات العام الماضي بأن كيم توفي بعد شهور لم يظهر فيها في أي صورة أو على التلفزيون الحكومي.

ومع ذلك ، عندما ظهر مرة أخرى أخيرًا ، تم التكهن بأنه مصاب بفيروس Covid-19 وأنه كان بحاجة إلى إجازة من واجباته لتلقي العلاج والتعافي.

في الأشهر الأخيرة ، أصدر كيم سلسلة من الرسائل المطولة إلى منظمات النظام ، مثل رابطة الشباب واتحاد النقابات العمالية ، تحثهم على السعي وراء “الولاء والوطنية”.

وفي الوقت نفسه ، شنت السلطات حملة ضد الشباب “المجرمين” الذين شوهتهم التأثيرات الأجنبية التي تشكل “سموم خطيرة” على أيديولوجية الدولة ، بحسب وكالة الأنباء المركزية.

4ب04ب0


تابع المزيد:

))عقب انتشار المتحور دلتا بعدة دول.. معلومات هامة عنه يجب الإلمام بها

)) شاهد|| في بريطانيا.. بلطجية يتحرشون بواحد من أشهر خبراء الأوبئة في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى