شاهد بالفيديو

بالفيديو|| النعاس يغلب الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون خلال خطاب جو بايدن

غلب النعاس الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، بينما كان يحضر خطاب الرئيس الجديد جو بايدن في مراسم تنصيب تاريخية أتمّها الأخير أمام مبنى الكابيتول، اليوم الأربعاء، وفقاً للتقاليد المتعارف عليها في البلاد.

النعاس يغالب بيل كلينتون بيوم التنصيب

وشهد حفل التنصيب تشديداتٍ أمنيةً بالغة، بينما اقتصر الحضور على ألف شخص فقط، حيث حضر المراسم في ساحة مبنى الكابيتول الرؤساء السابقون جورج دبليو بوش وباراك أوباما وبيل كلينتون.

وأدى جو بايدن اليمين الدستورية، ظهر اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، تحت شعار “إعادة الوحدة” لشعبٍ منقسم بعد أربع سنوات من حكم دونالد ترامب الشعبوي.

محطة بارزة في تقاليد الديمقراطية الأمريكية

ومنذ أول حفل تنصيب في العام 1789 مع الرئيس الأول جورج واشنطن لغاية تولي بايدن مهامه في 2021، ظل حفل التنصيب محطة بارزة في تقاليد الديمقراطية الأمريكية المتجذرة في تاريخ البلاد.

ودعا بايدن في كلمة عقب القسم إلى الوحدة، متعهدًا بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبالإرهاب الداخلي، مشيداً بيوم أمل وانتصار للديمقراطية.

وكانت كامالا هاريس قد أدت اليمين الدستورية نائبة للرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، التي دخلت التاريخ بانتخابها نائبة لرئيس الولايات المتحدة لتصبح أول امرأة وأول أمريكية سمراء وأول أمريكية من أصل آسيوي تشغل ثاني أرفع المناصب الأمريكية.

اقرأ أيضاً: شاهد || استعدادات في واشنطن قبل لحظات من تنصيب بايدن رئيساً

أسبوعين من حصار أنصار ترامب للكابيتول

وانطلقت المراسم في مقر الكابيتول الأمريكي بعد أسبوعين من حصار أنصار ترامب للمبنى، في حين تجاهل الرئيس السابق دونالد ترامب مراسم التنصيب، حيث أعلن أنه لن يحضرها، بينما لم يتمكن الرئيس الأسبق جيمي كارتر البالغ من العمر 96 عاماً من الحضور.

اقرأ أيضاً: مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في البيت الأبيض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى