خبر عاجل

بالفيديو|| بايدن خلال مؤتمرٍ صحفي يكشف عن مفاجأة.. ويتحدث عن قضايا عدّة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الخميس، خلال مؤتمرٍ صحفي: “شهدنا ارتفاعاً في أعداد المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء. الأغلبية الساحقة من المهاجرين الذين يصلون الحدود يتم إعادتهم”.

بايدن في مؤتمر صحفي

وأضاف: “نتفاوض مع الرئيس المكسيكي بشأن المهاجرين في الجانب المكيسكي من الحدود، ‏كما نتحقق من هوية الأطفال المهاجرين وحريصون على تواصلهم مع أسرهم”.

‏وفيما يخصّ انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، قال بايدن: “من الصعب سحب القوات الأميركية من أفغانستان في الأول من مايو المقبل. القوات الأمريكية ستغادر أفغانستان ونعمل على تحديد موعد”.

بايدن خلال مؤتمرٍ صحفي يكشف عن مفاجأة.. ويتحدث عن قضايا عدّة
بايدن خلال مؤتمرٍ صحفي يكشف عن مفاجأة.. ويتحدث عن قضايا عدّة

وفي معرض حديثه، أكّد بايدن أن: “السياسة الناجحة هي سياسة الممكن وتغيير قاعدة التعطيل في الكونغرس أمر ممكن”، مضيفاً “على زملائي الجمهوريين أن يقرروا ما إذا كانوا عازمين على التعاون معنا”.

الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

وأعلن خلال المؤتمر عن نيته في الترشح للانتخابات الرئاسية في 2024، قائلاً: “أنا أقوم بتوحيد البلاد وسأمضي بما تعهدت به”.

‏وبشأن علاقة واشنطن ببكين، أوضح الرئيس الأمريكي: “أوضحت للرئيس الصيني أن الولايات المتحدة لا تتطلع للمواجهة، ونصر على أن تحترم الصين مبدأ المنافسة الشريفة”.

وأضاف: “‏الصين تستثمر أكثر من الولايات المتحدة في مجالات العلوم لأن هدف بكين امتلاك المستقبل، ‏‎ولكن سنحاسب الصين ونطلب منها احترام القواعد خصوصا في بحر الصين الجنوبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى