أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

انفجار في الكلية البحرية بليبيا يُوقع قتلى وجرحى بينهم مسؤولين.. واجتماع الغردقة ينتهي باتفاق

أفادت وسائل إعلام ليبيّة، فجر اليوم الأربعاء، أن انفجاراً وقع في الكلية البحرية بالعاصمة الليبية طرابلس قرب مقر البعثة الدولية، تسبب بسقوط قتيلين وجرحى.

انفجار في الكلية البحرية بليبيا

ووفق صفحة أكاديمية الدراسات البحرية عبر منصة “فيس بوك”، فَقَدَ كلّ من آمر الأكاديمية البحرية العميد. ب. أحمد أيوب، وآمر الكلية البحرية العميد ب. سالم أبو صلاح، حياتهما إثر حريق، تبعه انفجار هزّ أركان الأكاديمية.

وأوضح الإعلام الليبيي، أن الانفجار تسبب بوقوع عدد من الجرحى، تمَّ نقلهم إلى مصحة الضياء للخدمات الطبية.

وأضافت، أن وحدات الدفاع المدني بالمنطقة، هرعت لإطفاء الحريق الذي اندلع في معسكر مهجري بمدينة تاورغاء الواقع قرب الأكاديمية، جرّاء الانفجار.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة في حكومة الوفاق، إنَّ الانفجار بالكلية البحرية في جنزور، تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص لم تسمهم.

اقرأ أيضاً: ليبيا: انفجار بنقطة تفتيش، وحفتر يعلن ساعة الصفر في درنة

اجتماع الغردقة حول ليبيا

وعلى صعيدٍ منفصل، اتفق المشاركون في أعمال اللقاء الثاني للجنة الدستورية الليبية، والذي انطلق في الغردقة جنوب مصر، أمس الثلاثاء، على إجراء الاستفتاء على الدستور المعد من جانب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

وأكد المشاركون فيه، إجراء الاستفتاء مع تعديل المادة السادسة باعتماد نظام الدوائر الثلاثة بنظام (50+1)، وإلغاء المادة السابعة منه وتحصين المراكز القانونية التي ستنتج عن هذا الاستفتاء؛ وذلك من خلال إيقاف نظر الطعون المتعلقة بقانون الاستفتاء وقانونية إصدار مشروع الدستور والتعديل العاشر للإعلام الدستوري الصادر في نوفمبر من العام 2018.

كما اتفقوا على استكمال مناقشاتهم في الفترة من 9 إلى 11فبراير ودعوة المفوضية العليا للانتخابات للحضور والمشاركة في المناقشات، وصولاً إلى تحديد موعد الاستفتاء والإجراءات المرتبطة به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى