الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد أن غيّر رأيه.. النظام السوري يُعلّق على وقوع انفجار في الشركة السورية للغاز بحمص

نفت وكالة سانا الناطقة باسم النظام السوري، أمس الثلاثاء، وقوع انفجار في الشركة السورية للغاز بمدينة حمص، بعد أن كانت قد نشرت الخبر.

النظام السوري يوضح خبر الانفجار

وقالت في خبر آخر إن هنالك تصحيحاً للخبر الذي نشرته حول الانفجار، وزعمت أنه لم يقع بالشركة وإنما بأحد الصهاريج.

إقرأ أيضاً: عرنوس يكشف استهداف سبع ناقلات نفط كانت متجهة لسوريا.. وميالة يؤكد تدهور اقتصاد النظام السوري

ونقلت عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط الخام قوله: ” إن الانفجار كان في صهريج تابع للشركة السورية لنقل النفط الخام بجوار الشركة السورية لتوزيع الغاز ما تسبب بحريق ضخم وفرق الإطفاء تتعامل معه”.

ومن جهته، قال قائد فوج إطفاء حمص، حسن عمار: ” إن عدة انفجارات في صهاريج أخرى وخزانات ضمن الشركة تلت الانفجار الأول، مضيفاً أن فرق الإطفاء تعمل على تطويق النيران”.

وأضاف: ” الحريق قد اندلع بسبب تسرب في خزان التعبئة بالشركة السورية لنقل النفط”.

إقرأ أيضاً: بعد سهرة عامرة بالممنوعات .. قتيلان وجريح في مدينة الباب بحلب

تصاريح حول الانفجار

بينما قال وزير النفط بحكومة النظام السوري، بسام طعمة، إن: “الحريق الذي اندلع في الشركة السورية لتوزيع الغاز بحمص، بات قريباً من السيطرة عليه ومحاصرته”.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء تعمل على تبريد المناطق المحيطة منعاً لانتقال النيران، موضحاً أن أضرار الانفجار والحريق اقتصرت على الماديات، حيث تضررت سبعة صهاريج فقط.

وصرح محافظ حمص، بسام بارسيك، بأن الأولوية هي لمنع امتداد الحريق إلى مناطق أخرى، مشيراً إلى أن محافظة حمص استقدمت تعزيزات من المدينة الصناعية بحسياء ومن طرطوس وحماة، للسيطرة على الحريق.

وزاد الانفجار من أزمة المحروقات التي تعيشها مناطق سيطرة النظام السوري، والتي تفاقمت سابقاً بعد تخفيض وزارة النفط كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 17% وكميات المازوت بنسبة 24%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى