الشأن السوري

تلميح إسرائيلي بضرب أهداف إيرانيّة خارج سوريا

ألمح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” اليوم الاثنين، إلى أنّ بلاده قد تُهاجم قطعًا عسكريةً تابعة لإيران خارج حدود سوريا.

وقال “ليبرمان” خلال مؤتمر في القدس: ”نحن نتعامل مع كلّ تهديد إيراني أيًّا كان مصدره، ونُراقب كلّ ما يحدث في سوريا بالتأكيد وبالنسبة للتهديدات الإيرانية فإنّنا لا نقصر أنفسنا على الأراضي السوريّة فحسب“. مشيرًا إلى أنَّ حرية إسرائيل كاملة، وتحتفظ بحريّة التصرّف.

وذكرت مصادر لرويترز أنَّ دولة العراق ستشملها الضربات الإسرائيلية على غرار شنّ عشرات الضربات الجوّية الإسرائيلية على مواقع إيرانية في سوريا. وقالت: إنَّ “إيران أمدت وكلاء شيعة لها في العراق بصواريخ باليستية”.

وكانت إسرائيل وجّهت، ليل السبت – الأحد، ضربة جوّية كبيرة لمطار المزة العسكري في دمشق، كما استهدفت مواقعًا أخرى في محيط العاصمة تتخذ منها إيران قواعدًا عسكريَّة، وسط صمت روسي عسكري وتخبط في التصريحات من إعلام نظام الأسد الذي قدم روايات متناقضة للحادثة ونفى الاستهداف بقوله: إنَّ الانفجارات في المطار ناجمة عن “ماس كهربائي” فيما يُصرّ المسؤولون الإسرائيليون على منع ما أسموه “التموضع الإيراني” على الأراضي السوريّة.

المصدر: (رويترز)

 

Doc P 159226 636626569032518359

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى