أخبار العالمسلايد رئيسي

منها سياسة الهجرة.. جو بايدن يتراجع اليوم عن 17 إجراءاً اتخذه ترامب

يصدر جو بايدن فور دخوله البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، 17 أمرًا رئاسيًا يعود فيها عن إجراءات اتخذتها إدارة دونالد ترامب، منها إلغاء سياسات ترامب فيما يخص الهجرة والعودة إلى اتفاق باريس حول المناخ.

منها سياسة الهجرة.. جو بايدن يتراجع اليوم عن 17 إجراءًا اتخذه ترامب
منها سياسة الهجرة.. جو بايدن يتراجع اليوم عن 17 إجراءًا اتخذه ترامب

جو بايدن يتعهد بإلغاء إجراءات ترامب

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مستشاري الرئيس الجديد، قولهم، إن بايدن سيتعهد بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس حول المناخ، كما سيلغي انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية.

وذكرت “أسوشيتيد برس”، أن بايدن سيرسل مشروعًا للكونغرس يسهل لملايين المهاجرين في أمريكا الحصول على الجنسية، كما سيلغي مرسوم ترامب بشأن حظر سفر مواطني دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وسيعلق أعمال بناء جدار على حدود المكسيك وتمويله بموازنة من البنتاغون، وهي مسألة أثارت في السنوات الأربع الماضية معارك سياسية وقضائية حادة.

ميثاق تأسيسي جديد

من جهة أخرى، أكدت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، اليوم الأربعاء، أن أوروبا لديها من جديد “صديق في البيت الأبيض”، بينما دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الرئيس بايدن إلى اجتماع مع قادة الاتحاد الأوروبي بهدف “بناء ميثاق تأسيسي جديد معًا” للعلاقات عبر الأطلسي.

وقال ميشال: “أريد أن أوجه بشكل رسمي اليوم، في يوم تسلم جو بايدن مهامه، دعوة إلى أن نبني سويًا ميثاقًا تأسيسيًا جديدًا من أجل أوروبا أقوى ومن أجل ولايات متحدة أقوى ومن أجل عالم أفضل”.

مواضيع ذات صِلة : بايدن وجيل يطعمان الفقراء عشية تنصيبه رئيساً.. وترامب أمام 7 جرائم قد تؤدي لسجنه

وأضاف “هذه الأجندة الجديدة لأوروبا والولايات المتحدة التي نرغب في وضعها على الطاولة هي برنامج طموح، لذلك أرغب في دعوة الرئيس بايدن في أول يوم من ولايته، إلى أوروبا للمشاركة في اجتماع استثنائي للمجلس الأوروبي في بروكسل، اجتماع يمكن أن يعقد بالتوازي مع قمة حلف الأطلسي”.

شاهد أيضاً : مشهد مؤثر.. لحظة فوز جو بايدن رسمياً بترشح الحزب الديمقراطي لمنافسة دونالد ترامب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى