سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انتقد سلطات بلاده واختفى.. الملياردير الصيني جاك ما يظهر بعد غياب مريب لأشهر

ارتفعت قيمة أسهم مجموعة علي بابا المدرجة في بورصة هونغ كونغ، اليوم الخميس، أكثر من عشرة بالمئة، على خلفية من ظهور مؤسس المجموعة الملياردير الصيني جاك ما، للمرة الأولى بعد اختفائه منذ 24 تشرين الأول/ أكتوبر.

ظهور الملياردير الصيني جاك ما

وظهر مؤسس المجموعة الصينية “جاك ما” إلى العلن، الأربعاء، عندما تحدث إلى مجموعة من المدرسين عبر الفيديو، ليهدئ بذلك من المخاوف حول غيابه غير المعتاد عن الحياة العامة ويدفع أسهم عملاق التجارة الإلكترونية للارتفاع.

حملة تنظيمية تشنها بكين ضد عملاق التجارة الإلكترونية

يُشار إلى أنّ تكهناتٍ عدّة أثيرت حول مكان تواجد “ما” في أعقاب تواتر أنباء هذا الشهر عن استبدال آخر به في الحلقة الأخيرة من برنامج تلفزيون الواقع الذي يقوم بالتحكيم فيه، وذلك وسط حملةٍ تنظيميةٍ تشنها بكين على إمبراطوريته التجارية الكبيرة.

بالفيديو|| انتقد سلطات بلاده واختفى.. الملياردير الصيني جاك ما يظهر بعد غياب مريب لأشهر
انتقد سلطات بلاده واختفى.. الملياردير الصيني جاك ما يظهر بعد غياب مريب لأشهر

انتقاد لإجراءات الصين بمنتدى شنغهاي

ولم يظهر الملياردير، الذي يحظى بتبجيل شديد في الصين، على الملأ منذ 24 أكتوبر تشرين الأول عندما انتقد الإجراءات التنظيمية في الصين في كلمة ألقاها خلال منتدى في شنغهاي.

ووضعته انتقاداته الموجهة للصين على مسار صدامي مع المسؤولين وأدى إلى تعليق طرح عام أولي بقيمة 37 مليار دولار لمجموعة آنت المالية التابعة لـ”علي بابا”.

وفي السياق، أكّدت “علي بابا” ومؤسستها الخيرية في وقتٍ سابق، على مشاركة “ما” عبر الإنترنت في مناسبة سنوية تخص المدرسين في الريف صادفت أمس الأربعاء.

وظهر الملياردير الصيني جاك ما في مقطع الفيديو، ومدته 50 ثانية، مرتدياً سترةً زرقاء وتحدث من غرفةٍ بجدران رمادية عليها لوحةٌ كبيرة وبجانبه تشكيلة من الورود، ولم يتضح أين توجد هذه الغرفة.

وارتفعت أسهم “علي بابا” المدرجة في بورصة هونغ كونغ أكثر من عشرةٍ بالمئة بعد تواتر أنباء ظهوره، وكان أول من أورد الخبر موقع “تيانمو نيوز” الإخباري المدعوم من حكومة إقليم تشينغيانغ حيث المقر الرئيسي للشركة.

مواضيع ذات صِلة : بعد حظره “تيك توك”.. ترامب يضع علي بابا الصيني نصب عينيه

الجدير ذكره أنّ “جاك ما” تخلّى عن أي منصب إداري بالمجموعة لكنه ما زال يتمتع بنفوذ كبير في “علي بابا” و”آنت” ويروج لهما عالمياً في محافل الأعمال والسياسة.

إلا أنّ الصين صعّدت حملة تنظيمية على المجموعة بسبب سلوكياتٍ غير تنافسية في مجال الإنترنت واستهدفت “علي بابا” بتحقيقٍ حول مكافحة الاحتكار أطلقته السلطات الصينية الشهر الماضي.

شاهد أيضاً : موقع AliBaba الصيني يجني 56 مليار دولار من مبيعات يوم العزاب العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى