الشأن السوريسلايد رئيسي

خالد العبود يكشف تفاصيل يوم انشقاق رياض حجاب وما الذي فعله بشار الأسد

أثار عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري، خالد العبود، الجدل كعادته، اليوم الأربعاء، من خلال منشورٍ له على حسابه في فيسبوك، تحدث فيه عن دور رئيس النظام السوري، بشار الأسد خلال يوم انشقاق، رئيس الوزراء السابق، رياض حجاب.

خالد العبود يكشف تفاصيل يوم انشقاق رياض حجاب وما الذي فعله بشار الأسد
خالد العبود يكشف تفاصيل يوم انشقاق رياض حجاب وما الذي فعله بشار الأسد

خالد العبود يشرف على عملاء للنظام السوري

وتساءل العبود في مطلع منشوره عمّا إذا كان الأسد قد نجح في تهريب رياض حجاب، حسب وصفه، وتناول تفاصيل يوم انشقاقه وما الذي قام به الأسد حينها.

وذكر بأنه تلقّى شخصياً معلوماتٍ عن وصول رياض حجاب إلى بلدة النعيمة بدرعا الحدودية مع الأردن، والتي ينحدر منها العبود أيضاً، من خلال قريب له لم يذكر اسمه.

ولفت إلى أنّه قام بتكليف اثنين من عملاء النظام السوري لمتابعة تحركات حجاب ومعرفة مكانه، في إشارة علنية صريحة لوجود أولئك العملاء الذين يشرف عليهم شخصياً، رغم أنه لا يحمل أي صفة أمنية.

كيف تصرف الأسد حينها

وأشار خلال حديثه إلى أنّ الأسد كان قد أصدر قراراً بإعفاء حجاب من منصبه قبل ساعات من انشقاقه، معتبراً أنّ ذلك كان “ذكاءً” وحسن تدبير موقف من قبل الأسد، تدارك من خلاله موقفاً محرجاً له.

وأوضح خلال سرد معلوماته بأن الأسد كان يعلم بخطة انشقاق حجاب، وكانت أجهزة النظام السوري الأمنية قادرة على اعتقاله أو تصفيته، إلا أنّهم خافوا أن يتحول إلى قضية رأي عام تزيد التوتر، لذلك قرر الأسد فسح المجال له وتركه يغادر البلاد، حسب وصفه.

وختم العبود حديثه بالتساؤل حول إذا كان الأسد قد نجح بتمرير الطعم للأمريكان، بعد “فشل” حجاب الذي كان يعوّل عليه بأن يكون قيادياً منتظر سيأتي بنهاية الأسد، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صِلة : الجولان فوق الطاولة.. خالد العبود يكشف عن مفاوضات بين النظام السوري وأمريكا ضمن “صفقة القرن”

وعلى الرغم من أن معلومات العبود فيها الكثير من اللغط، حيث أن مرسوم إقالة حجاب جاء بعد ساعات من انشقاقه ووصوله إلى الأردن، واعترف مسؤولو النظام السوري حينها بمفاجأتهم من انشقاق الرجل الثاني بالدولة حينها، إلا أنّ العبود اعتاد تمرير رسائل يرى مراقبون أنها تتبع لخلفيات أمنية قريبة من دائرة الأسد نفسه، كما فعل قبل أشهر حين هدد القوات الروسية بتصريحات غريبة ومفاجئة حينها من شخصية محسوبة على النظام السوري.

شاهد أيضاً : السلطات بسوريا تقبض على أنجي خوري في سوريا وهذه تهمتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى