شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة مغادرة ترامب البيت الأبيض حاملاً الحقيبة النووية وفحوى رسالته التي تركها لبايدن

غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء، البيت الأبيض عبر طائرة هيلوكبتر مع زوجته ميلانيا إلى قاعدة قاعدة  أندروز الجوية بالقرب من العاصمة واشنطن ومنها إلى ولاية فلوريدا مقر إقامته.

مغادرة ترامب البيت الأبيض

ولم يعلق ترامب قبل مغادرته سوى بكلمات قليلة للصحفيين الذين انتظروا خروجه من البيت الأبيض، حيث قال “لقد كانت 4 سنوات رائعة حققنا فيها الكثير”.

فيما حملت طائرة أخرى عائلة ترامب من قاعدة أندروز إلى فلوريدا، وشوهدت مع ترامب الحقيبة النووية لآخر مرة بصفته رئيس أمريكا، قبل ساعة من إعلان بدء ولاية جو بايدن.

ولم يحضر  “ترامب” حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد في مشهد نادر بالتاريخي الأمريكي، حيث جرت العادة أن يستقبل الرئيس المنتهية ولايته الرئيس الجديد.

اقرأ أيضاً: “العفو وتأسيس حزب” إجراءات يتخذها ترامب قبل تنحيه.. وابنته تعلن خطوبتها لشاب لبناني (صور)

رسالة ترامب إلى بايدن

وقالت وسائل إعلام أمريكية بأن ترامب ترك رسالة “شخصية” للرئيس المنتخب جو بايدن في البيت الأبيض قبل مغادرته.

وكشف أحد كبار مساعدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أن أحد الأمور التي قام بها ترامب الليلة الماضية في البيت الأبيض كان كتابة رسالة لبايدن.

وأشار المصدر إلى أن الرسالة “شخصية” ومحتواها يأتي استكمالا لما قاله الرئيس المنتهية ولايته في خطاب الوداع الذي ألقاه في وقت سابق الثلاثاء.

ولم يذكر المصدر سبب كتابة ترامب للرسالة رغم أنه كان قد كسر التقاليد بعدم حضوره حفل تنصيب خلفه وفضل عدم ذكر اسم بايدن في كلمته الوداعية.

وسيحل جو بايدن -الرئيس الـ46- بالبيت الأبيض بعد انتهاء حفل تنصيبه وأدائه القسم اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: منها سياسة الهجرة.. جو بايدن يتراجع اليوم عن 17 إجراءاً اتخذه ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى