أخبار العالم

بايدن يهدد بشدّة موظفي البيت الأبيض بالطرد إذا أقدم أحدهم على هذا العمل

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، عن أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هدد موظفي البيت الأبيض بالطرد وعدم المسامحة في حال أقدم أحدهم على إهانة زميله في العمل.

– موظفو البيت الأبيض مهددون بالطرد

ووفقاً لما نقله موقع “CNN”، فإنّ بايدن قال خلال حفل أداء اليمين لموظفي البيت الأبيض: “لا أمزح عندما أقول هذا.. إذا سمعت أنكم تعاملون زميلا آخر بقلة احترام، سأطردكم على الفور”.

وتابع قوله: “على الفور لا استثناءات أو تحفظات، الجميع، يحق للجميع أن يعامل بكرامة واحترام”، مشيراً إلى أنّ “هذا كان مفقوداً بشكل كبير خلال السنوات الــ 4 سنوات الماضية (في إشارة منه إلى فترة سلفه دونالد ترامب)”.

وأشار إلى أنه يثق بقدرة موظفي البيت الأبيض على القيام بذلك”، وشدد على فكرة أنه “لديهم الكثير لفعله، حيث قال أثناء خطابه: “أعرفكم، أعرف قلبكم، وتفانيكم، والتزامكم تجاه هذه الأمة، وأعلم أنه يمكنكم القيام بذلك”.

وأضاف: “سيحكم علينا ما إذا كنا قد استعدنا النزاهة والكفاءة لهذه الحكومة أم لا”، ولفت إلى أنهم جميعاً سيفعلون ذلك “من خلال القيادة بقيم أمريكية أساسية واحدة، وهي التواضع والثقة والزمالة والتنوع والكفاءة والأسرة”.

اقرأ أيضاً : بايدن ينفذ أول وعوده لـ البلدان المسلمة وإسرائيل ترسل له قائمة طلبات

وطلب بايدن، من موظفيه المساعدة عند ارتكابه الأخطاء، قائلاً: “احتاج مساعدتكم بشدة، آخر شيء سأقوله، سأرتكب أخطاء، عندما ارتكبها سأعترف بذلك وسأخبركم، سأحتاج إلى عونكم لمساعدتي في تصحيحها”.

وختم حديثه بالقول: “لن نهرب.. سوف نتحمل المسؤولية هذا ما نفعله نحن، هذا ما تفعلونه هذا ما فعله الكثير منكم طوال مسيرته المهنية وأتوقع منكم أن تفعلوا ذلك مرة أخرى”.

والجدير ذكره أن جو بايدن، أدى اليمين الدستورية، يوم أمس الأربعاء ليكون الرئيس الــ 46 للولايات المتحدة، وقد جاءت مراسم تنصيبه في أجواء استثنائية حيث جائحة كورونا ورفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب المشاركة في مراسم التنصيب.

اقرأ أيضاً : أثار حديثهما تفاعلاً.. نائب أمريكي يكشف ما قال له جورج بوش عن بايدن وترامب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى