أفلام ومسلسلات

فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite” لمحبي الدراما الكورية

فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite”

الطفيليات قد يبدو الاسم من الوهلة الأولى أننا في مقدمة درس لمادة الأحياء الدقيقة و ما غيرها في هذا الباب من المصطلحات سواء كانت طبية أو غيرها و لكن كما عودتنا السينما الكورية من خلال إسقاط للواقع الذي تعيشه فئة معينة من البشر سواء كان بصورة طبيعية أو مصطنعة أو حتى من خلال قانون الغاب الذي يمارسه بعض البشر على حد سواء .

فيلم بارازيت الطفيليات "Parasite"
فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite”

في هذا الفيلم الذي قدمته لنا هذه المدرسة هو نتاج من تطور أدوات الاحتيال الممزوجة بذكاء الأفراد و استغلال هذه الطبقة (الفاحشة) التي تكاد لا ترى أو حتى قد تصل لمرحلة عدم الإحساس بوجود هذه الطبقة المعدمة أو حتى النظر إليها كمجموعة الأعشاب التي لاقيمة لها .

فيلم بارازيت الطفيليات "Parasite"
فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite”

تبدأ الحكاية من عائلة أقل ما يقال عنها نموذجية في الثراء المبهر والتي كانت بحاجة إلى من يدعم الابنة المدللة بلغة العصر فطلبت من المدرس أن يقوم بعملية تزكية لمن يكون كفؤ لهذه المهمة وهنا قام هذا المدرس بتزكية صديقه الذي يكافح بشدة من أجل تأمين أدنى مستويات المعيشة له ولعائلته كنوع من المساعدة وقام بإعطاء صديقه أحد الأشياء التي يعتقد أنها جالبة للحظ وفقاً لقيمهم و معتقداتهم و بعداً أعطاه الفرصة لاستثمارها .

فيلم بارازيت الطفيليات "Parasite"
فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite”

هنا يبدأ هذا الابن بتلفيق الامتيازات التي تؤهله للحصول على الوظيفة بمساعدة شقيقته و يبدأ بالعمل كمدرس لدى هذه العائلة وبعدها يقوم الابن بالقيام بالتوصيات اللازمة للعائلة من أجل إدخال أفراد الأسرة المعدمة واحداً تلو الآخر و هي تسجيد حقيقي بشكل أو بآخر لمفهوم الطفيليات البشرية ثم يظهر بعد ذلك علاقة حب بين الطالبة و الأستاذ بالرغم من إدراكه أنها حبيبة صديقه لتنفجر بعدها الدراما في الفلم و تتسارع الأحداث ضمن سلسلة مشاهد مشوقة .

طاقم العمل 

ﺇﺧﺮاﺝ

  • بونج جون هو (مخرج)

ﺗﺄﻟﻴﻒ

  • بونج جون هو (مؤلف)
  • جين وون ما (مؤلف)

طاقم التمثيل

  • كانج-هو سونج
  • وو سيك تشوي
  • هيا جين تشانج
  • سون كيون لي
  • سو- دام بارك
  • يو-جيونج تشو
فيلم بارازيت الطفيليات "Parasite" لمحبي الدراما الكورية
فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite” لمحبي الدراما الكورية

اقرأ أيضاً : مسلسل تايغر كينغ “Tiger King” لمحبي الأفلام الوثائقية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل البروفيسور “La Casa De Papel” لعشاق مسلسلات السرقة و الجريمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى