سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الجمعة 22/01/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بظروف غامضة.. وفاة أبرز ضباط النظام السوري السابقين في حلب والمشهور بقصص تعذيبه

نعت صفحات محلية موالية للنظام السوري، يوم أمس الخميس، وفاة أبرز ضباط النظام في مدينة حلب، المدعو عمر حميدة، الذي توفي مساء الأربعاء، في ظل ظروف غامضة.

وكان حميدة قد شغل منصب رئيس فرع أمن الدولة التابع للنظام في مدينة حلب لنحو ما يقارب 20 عاماً في عهد حافظ الأسد، واشتهر في قصص تعذيبه للمعتقلين، وولائه لآل الأسد.

ونشرت صفحة “قبيلة وعشيرة النعيم في سورية” الموالية للنظام على موقع “فيس بوك” منشورٍ قالت فيه: “تنعي قبيلة السادة النعيم في سورية والوطن العربي والعالم أبنها البار وأحد أهم رموزها سيادة العميد الركن عمر حميدة الذي وافته المنية هذا اليوم في محافظة حلب الشهباء الساعة الثانية والنصف عصراً”.

========تكملة الخبر ========

  • وثائق إسرائيلية تكشف أسراراً للمرة الأولى عن حرب تشرين وسبب تخوف إسرائيل من قصف دمشق

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، مساء أمس الخميس، عن أسرارٍ جديدةٍ تتعلق في حرب تشرين الأول عام 1973، وذلك بعد مرور أكثر من 47 عامًا على تلك الحرب.

قالت هيئة البث “كان”: “إنه رغم مضي وقتٍ طويلٍ على حرب السادس من أكتوبر 1973، فإنه ما تزال هناك الكثير من الأسرار حولها”.

وأضافت الهيئة بأنه سمح لها وللمرة الأولى بنشر 5 دقائق من أرشيف وزارة الدفاع من المشاورات التي أجرتها رئيسة الوزراء آنذاك غولدا مائير، ووزير الدفاع موشيه دايان مع الجنرالات والوزراء الآخرين، في ذروة الحرب.

========تكملة الخبر ========

  • أهالي بلدة بريف حلب يطالبون القوات التركية بإخلاء منازلهم بعد عام على تمركزهم بها

طالب أهالي بلدة أبين سمعان في ريف حلب الغربي، اليوم الجمعة، بمغادرة القوات التركية التي تمركزت في البلدة قبل نحو عام واستولت على المنازل لإقامة نقاط عسكرية.

وخرج العشرات من أهالي البلدة في مظاهرات تطالب القوات التركية بمغادرة المنازل التي أخرجوا منها المدنيين واتخذوها كمواقع عسكرية لهم.

وعرض الأهالي في المظاهرة بدائل للقوات التركية، بأن يتخذوا مواقع أخرى في الأراضي الزراعية التابعة لأهالي البلدة، على أن يخلوا المنازل التي كانوا يسكنوها، معتبرين أن ما فعله الأتراك “أمر منافي للقيم”.

========تكملة الخبر ========

  • قُتل بصاروخ موجّه.. صفحات موالية تنعي قيادي بارز ومعاونه بميليشيا لواء القدس الفلسطيني

نعت صفحات موالية للنظام السوري، اليوم الجمعة، القيادي في ميليشيا لواء القدس الفلسطيني، وقائد المحور الغربي لمدينة حلب، يوسف درويش سعد الدين مؤيد، ومعاونه عيسى أبو حسان.

وقتل القيادي ومعاونه مساء أمس الخميس، إثر استهدافهم بصاروخ مضادًا للدروع نوع “م.د” من قبل فصائل المعارضة على محور بلدة بسرطون بريف حلب الغربي.

وذكرت صفحة ميليشيا “لواء القدس” على الفيسبوك، “لواء القدس ينعي القائد العسكري البطل يوسف درويش سعد الدين ومعاونه عيسى صلاح الدين أبو حسان، الذين استشهدا إثر استهداف آليتهم بصاروخ موجّه من قبل النقطة التركية المواجهة لتلة “باله” بريف عنجارة غربي حلب”.

========تكملة الخبر ========

  • اندلاع نيران بقصف إسرائيلي على مطار حماة العسكري.. وأنباء عن وجود قتلى وجرحى

تعرض مطار حماة العسكري الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري ومحيطه، فجر اليوم الجمعة، لقصف إسرائيلي مباشر، حيث جاءت عدة رشقات صاروخية من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفةً المنطقة المذكورة.

وأعلن إعلام النظام السوري الرسمي، بأن دفاعتهم الجوية تصدت للصواريخ، التي أسفرت عن تدمير 3 منازل وقتل عائلة كاملة وإصابة آخرين، حسب رواية النظام.

وكشف مصدر خاص داخل مدينة حماة لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عمر العمر، بأن عدة ضربات قوية استهدفت مطار حماة العسكري ومحيطه بشكل مباشر فجر هذا اليوم .

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الرئاسة اللبنانية تبرئ حزب الله وباسيل وتكشف مصير تشكيل الحكومة

أصدر المكتب الإعلامي في الرئاسة اللبنانية، اليوم الجمعة، بياناً بشأن مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس المكلف، سعد الحريري.

وقال البيان: “تكاثرت في الآونة الاخيرة تحليلات ومقالات تتناول موقف رئيس الجمهورية العماد، ميشال عون، في ما خص موضوع تشكيل الحكومة وذلك بقصد التشويه والإيحاء بأن الرئيس عون هو الذي يضع العراقيل في مسيرة التشكيل في وجه الرئيس المكلف”.

وأضاف: “أنه دحضًا لكل هذه الأقاويل ومواقف بعض المعنيين بعملية التشكيل يؤكد مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية اللبنانية لم يطلب الحصول على الثلث المعطل في التشكيلة الحكومية”.

========تكملة الخبر ========

  • طرفا النزاع الليبي يجتمعان في المغرب لتباحث المناصب السيادية وهذه أبرز شروط من سيتولّاها

عقد طرفا النزاع الليبي العزم على الاجتماع، مساء اليوم الجمعة، في جولةٍ جديدة من الحوار الليبي – الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية، للتفاوض حول طريقة وآليات توزيع وتولي المناصب السيادية في الدولة وطرح الأسماء التي ستتولاها.

ويعدُّ الاجتماع المرتقب تحدياً من أهم التحديات التي تواجه عملية التسوية الشاملة في ليبيا التي تقودها الأمم المتحدة، وسط آمال في تجاوزها وتوحيد مؤسسات البلاد القيادية، خاصة بعد انفراج عقدة تشكيل السلطة التنفيذية.

وسيبحث ممثلو البرلمان الليبي والمجلس الأعلى للدولة في هذا الاجتماع كذلك، استكمال ما تم الاتفاق عليه سابقا حول توزيع المناصب السيادية بين الأقاليم وإعادة هيكلة المؤسسات القيادية، حتى يدخل حيز التنفيذ مباشرة عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

========تكملة الخبر ========

  • مجزرة بغداد المزدوجة تطيح بقادة أمنيين.. الكاظمي يتوعد بردٍ مزلزل وتنظيم داعش يتبنى

أعلن تنظيم “داعش” عبر وكالة “أعماق” التابعة له على حسابها على تطبيق تليغرام، ليل الجمعة، مسؤوليته عن مجزرة بغداد المزدوجة التي هزّت أمس الخميس وسط العاصمة العراقية وخلّفت العشرات من القتلى والجرحى.

وعلى خلفية التفجير المزدوج الذي استهدف ساحة الطيران وسط العاصمة، أصدر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مساء الخميس، أوامر بتغييراتٍ كبرى في الأجهزة الأمنية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع”، عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، قوله في بيانٍ خاص حول الحادثة، إن “الكاظمي أصدر مجموعة من أوامر تغيير قيادات كبرى في الأجهزة الأمنية 

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “سنأتي ذات ليلة” تعود من جديد على لسان الرئيس التركي مهدداً بعملٍ عسكري

هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، بشن بلاده عملية عسكرية في منطقة سنجار العراقية المحاذية لسوريا، بعد مرور أيام قليلة على الزيارة التي أجراها وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إلى العاصمة العراقية بغداد وأربيل عاصمة إقليم كردستان. 

وقال أردوغان: “بخصوص إخراج الإرهابيين من سنجار: لدي وعد دائم يمكننا أن نأتي فجأة ذات ليلة”، مضيفاً “نحن مستعدون دائماً للقيام بعمليات مشتركة، لكن هذه العمليات لا تتم بالكشف عنها”، مؤكداً من جديد: “يمكن أن نأت ذات ليلة”.

وسبق أن استخدم الرئيس التركي تعبير “سنأتي ذات ليلة” في الأيام التي سبقت العمليات العسكرية التركية في مناطق بسوريا، وخاصة في منطقة عفرين بعملية “غصن الزيتون”، مطلع عام 2018، والمنطقة الواصلة بين تل أبيض ورأس العين السورية بعملية “نبع السلام”، في أواخر عام 2019. 

========تكملة الخبر ========

  • تويتر يعلق حساب خامنئي بعد تعهده بالثأر لسليماني بصورة ساخرة

علقت منصة “تويتر”، اليوم الجمعة، حساب المرشد الإيراني علي خامنئي، وذلك بعد تعهده بالثأر لقاسم سليماني في صورة نشرها صباح اليوم.

ونشر حساب خامنئي صباح اليوم صورة لاعب غولف يشبه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وتعهد بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وحمل المنشور تصريحًا لخامنئي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال فيه إن “الثأر حتمي”، مجددًا تعهده بالثأر قبل الذكرى الأولى لمقتل سليماني، في هجوم بطائرة مسيرة أمريكية في العراق.

========تكملة الخبر ========

  • ميلانيا ترامب تحرج زوجها أمام عدسات الكاميرات بعد مغادرتهم البيت الأبيض

رصدت عدسات الكاميرات، ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وهي ترفض الوقوف بجانبه لالتقاط الصور بعد وصولهما إلى فلوريدا.

وأظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الخميس، “ميلانيا” وهي تنزل من على سلم الطائرة رفقة “ترامب”؛ حيث وقف الأخير لالتقاط الصور والتلويح للإعلاميين.

وبيّن الفيديو الذي نشرته الصحيفة البريطانية، أنّ “ميلانيا” أحرجت “ترامب” بعد رفضها الوقوف بجانبه وأكملت طريقها للصعود إلى المركبة التي ستُقلّها إلى منزلها في فلوريدا بعد مغادرة “البيت الأبيض”.

======الفيديو والخبر =====

  • جونسون يكشف مفاجأة عن سلالة كورونا المتحورة في بريطانيا

كشف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الجمعة، عن مفاجأة حول سلالة كورونا المتحورة التي تم تحديدها في بريطانيا في أواخر العام الماضي.

وأكد جونسون أن السلالة “البريطانية” من فيروس كورونا “أكثر فتكًا مما كان معروفًا في السابق”.

وقال في مؤتمر صحفي: “هناك بعض الأدلة على أن نوعًا جديدًا من فيروس كورونا اكتشف العام الماضي، قد يكون مرتبطًا بالمعدل المرتفع للوفيات”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • دولة الهلال الخصيب .. المشروع الذي أجهضه العرب ودعمته بريطانيا

ماذا لو تحقق الحلم وكانت دولة! مملكة الـهلال الخصيب.. المشروع الذي اكتمل على الورق وبدأ تنفيذه..

لماذا لم يكتمل وهل حقا دعمته بريطانيا وافشله العرب! قصة الهـلال الخصيب، الحلم الذي لم يكتمل

  • ما تيجي نجرّب زواج التجربة .. ارتباط من نوع جديد أم تحايل على أعراف الزواج؟

زواج التجربة الحديث وصفها البعض بنسخة سنية لزواج المتعة عند الشيعة

والبعض الاخر بانها حل لمشاكل الطلاق واخرون انه تحايل على الدعارة..فما هو هذا الزواج وكيف بدأ وما رأي الشرع فيه!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدتها سوريا والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى