أخبار العالم

“اللطف أم الصلابة”.. من هي إيكاترينا دونتسوفا منافسة بوتين في الانتخابات الرئاسية؟

أعلنت السياسية الروسية إيكاترينا دونتسوفا، ترشّحها للانتخابات الرئاسية التي يتوقع أن يفوز فيها الرئيس فلاديمير بوتين بسهولة بولاية جديدة في آذار المقبل.

من هي إيكاترينا دونتسوفا منافسة بوتين!

ومساء أمس الأربعاء، أكدت اللجنة الانتخابية في روسيا أنّ إيكاترينا دونتسوفا (40 عاماً) قدمت المستندات المطلوبة للترشّح.

كما قالت إنها تلقت حتى الأربعاء 16 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في منتصف مارس، بحسب ما أوردت وكالة نوفوستي للأنباء.

ويتعين عليها وعلى المرشحين الآخرين جمع 300 ألف تزكية وتقديمها قبل 45 يوماً على الأقل من الانتخابات إلى اللجنة الانتخابية التي تتخذ بعد ذلك القرار النهائي خلال عشرة أيام.

وبعد إعلانها ترشحها، استدعتها النيابة العامة لكنّ لجنة الانتخابات المركزية أكّدت أنّ أوراقها سليمة.

ودونتسوفا، هي صحافية سابقة وعضو في مجلس المدينة، أعلنت ترشحها كمستقلة من أجل السلام والعمليات الديمقراطية. حاصلة على شهادة في القانون، وتنحدر من بلدة صغيرة غربي روسيا وأم لثلاثة أطفال.

وتعارض دونتسوفا الحرب الروسية التي يشنها الكرملين في أوكرانيا، ومركزية السلطة المستمرة منذ عقود، وطريقة التعامل مع المعارضة.

وكانت قد قالت في تصريحات سابقة، أنه في حال انتخابها، سينص مرسومها الرئاسي الأول على الإفراج عن “السجناء السياسيين” في روسيا.

وأضافت: “في مرحلة ما، طرأت فكرة تتمحور في أنه سيكون من المثير للاهتمام ترشح امرأة أمام بوتين، لأن ذلك سيكون شيئاً مختلفاً. الصلابة أمام اللطف”.

إيكاترينا دونتسوفا
“اللطف أم الصلابة”.. من هي إيكاترينا دونتسوفا منافسة بوتين في الانتخابات الرئاسية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى