أخبار العالم

هل زيلينسكي ملياردير حقاً.. مصادر أوكرانية تكشف الحقيقة

بعد بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، تصدّر اسم الرئيس فولوديمير زيلينسكي حديث وسائل الإعلام العالمية، وتحوّلت أنظار العالم نحو حياة وتحركات الرئيس الذي لم يكن معروفاً بالقدر الذي منحته له الحرب الروسية.

– ثروة زيلينسكي

وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”، فإنه انتشرت مؤخراً العديد من الأنباء التي تزعم أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هو شخص ملياردير وتتراوح ثروته بين 1.4 مليار دولار و 1.5 مليار دولار.

إلا أنه بالرغم من ذلك، لا يوجد دليل على أن الرئيس الأوكراني ملياردير، وفقاً لأرقام رسمية متاحة للجمهور وممثلين عن “فوربس” تحدثوا إلى وكالة “رويترز”.

وبحسب الإعلام الأوكرانية، كشف إفصاح زيلينسكي المالي لعام 2020 عن أن دخله وعائلته بلغ 8.2 مليون دولار، وقد تم نشر ذلك في سجل الوكالة الوطنية الأوكرانية، ومع ذلك، فهو غير متوفر حالياً.

ونقلت “رويترز”، عن نائب رئيس تحرير مجلة فوربس أوكرانيا، فولوديمير لاندا، قوله: “بالنسبة لعام 2020، أعلن رئيس أوكرانيا دخلاً قدره مليون دولار، ونقدر تقريبًا صافي ثروته بحوالي 20 مليون دولار”.

اقرأ أيضاً : رجل مخابرات أمام ممثل كوميدي .. كيف يدير كلاً من بوتين وزيلنسكي الحرب في أوكرانيا؟!

وأضاف لـ “رويترز” عبر البريد الإلكتروني في 19 أبريل: “زيلينسكي يعتمد على حقوقه في عروضه الكوميدية، والتي نقلها لشركة بعدما أصبح رئيساً، والتي تقدر إيراداتها السنوية بنحو 20 إلى 30 مليون دولار سنوياً، فيما تبلغ حصته فيها 25%”.

والجدير ذكره أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان ممثلاً كوميدياً، وقف خلف الكاميرات يوماً بصفته رئيس أوكرانيا لكن هدفه حينها كان أن يضحك الأوكرانيين، و لعب دور الرئيس في مسلسل كان اسمه خادم الشعب.

هل زيلينسكي ملياردير حقاً.. مصادر أوكرانية تكشف الحقيقة
هل زيلينسكي ملياردير حقاً.. مصادر أوكرانية تكشف الحقيقة

اقرأ أيضاً : فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا.. كوميدي مثّل دور الرئيس ثم انقلبت المزحة وبات رئيسا حقيقياً يحارب روسيا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى