الشأن السوري

بالفيديو والصور|| اندلاع نيران بقصف إسرائيلي على مطار حماة العسكري.. وأنباء عن وجود قتلى وجرحى

مطار حماة العسكري

تعرض مطار حماة العسكري الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري ومحيطه، فجر اليوم الجمعة، لقصف إسرائيلي مباشر، حيث جاءت عدة رشقات صاروخية من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفةً المنطقة المذكورة.

وأعلن إعلام النظام السوري الرسمي، بأن دفاعتهم الجوية تصدت للصواريخ، التي أسفرت عن تدمير 3 منازل وقتل عائلة كاملة وإصابة آخرين، حسب رواية النظام.

– قصف إسرائيلي على مطار حماة العسكري

وفي التفاصيل، كشف مصدر خاص داخل مدينة حماة لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عمر العمر، بأن عدة ضربات قوية استهدفت مطار حماة العسكري ومحيطه بشكل مباشر فجر هذا اليوم .

مطار حماة العسكري

وأكد المصد بأن النيران اندلعت داخل المطار بشكل كبير وسمع أصوات انفجارات متتالية داخل القاعدة العسكرية بعد الغارات الجوية الإسرائيلية بدقائق.

وأضاف المصدر بأن قوات النظام السوري انتشلت عدداً من القتلى والجرحى من داخل المطار العسكري دون معرفة جنسيتهم مرجحاً أن تكون إيرانية.

وأشار المصدر إلى أن المطار شهد استنفاراً أمنياً شديداً لقوات النظام السوري داخل مطار حماة العسكري منذ صباح اليوم حتى لحظة صياغة الخبر، مع رصد دخول عدد من الجرافات والشاحنات ويعتقد أنها لإزالة الدمار من داخله، والذي خلفه قصف الليلة الماضية.

مطار حماة العسكري

ونوه المصدر إلى أن غارة جوية استهدفت حي كازو في مدينة حماة تسببت بدمارٍ كبيرٍ في الأبنية السكنية وأسفرت عن مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين.

وقد تضاربت الأنباء حول الجهة المسؤول عن قصف هذا الحي، فإعلام النظام الرسمي قال بأنّ صاروخ إسرائيلي استهدفت الحي وأدى لمقتل عائلة كاملة مؤلفة من أب وأم وطفلين.

كما تسبب الصاروخ بجرح أربعة آخرين هم امرأة وطفلان وعجوز بالإضافة إلى تدمير ثلاثة منازل للمواطنين على الطرف الغربي لمدينة حماة، حسب ما قاله إعلام النظام السوري.

تابع المزيد: وثائق إسرائيلية تكشف أسراراً للمرة الأولى عن حرب تشرين وسبب تخوف إسرائيل من قصف دمشق

في حين، قال ناشطون بأنّ الغارة التي سقطت على حي كازو كانت جراء سقوط إحدى صواريخ الدفاع الجوي الذي أطلقت أثناء الغارات الاسرائيلية بحماة.

والجدير ذكره أنّ إسرائيل كثفت في الآونة الأخيرة، من ضرباتها الجوية على مواقع تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على وجه الخصوص، فقد توعدت إسرائيل بمحارب التواجد الإيراني في المنطقة.

مطار حماة العسكري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى