سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

وثائقي|| تفاصيل مثيرة عن “قصر بوتين” وفساد السلطة يسردها نافالني بعد اعتقاله

كشف فيلم استقصائي نشره مركز مكافحة الفساد في روسيا، الذي يرأسه المعارض أليكسي نافالني، تفاصيل مثيرة عن الرئيس فلاديمير بوتين وممتلكاته وعلاقته بمقربيه.

تفاصيل مثيرة عن قصر بوتين

وتحت عنوان “قصر بوتين” تحدث نافالني عن تفاصيل قصر قال إنه ملك لبوتين في منتجع غيلينجيك على البحر الأسود جنوبي البلاد.

وأثار هذا التحقيق الذي نُشر عقب اعتقال نافالني أثناء وصوله من ألمانيا إلى موسكو، ضجة كبيرة في روسيا، في وقت حذرت السلطات أنصار المعارض المعتقل من التظاهر يوم الجمعة.

ويقول نافالني وفريقه في التحقيق الذي أنجز خلال فترة علاجه في ألمانيا من آثار التسمم الذي تعرض له الصيف الماضي، إن قيمة القصر بلغت، بحسب الواثائق التي عرضها الفيلم لجهاز الاستخبارات، 1.3 مليار دولار سددتها شركات نفط حكومية ورجال أعمال مقربون من الرئيس.

ويشير أيضًا إلى أن الكثير من المعلومات والوثائق والصور التي تضمنها الفيلم مصدرها مشاركون سابقون في تشييد القصر الذي بُني على مساحة تعادل 44 مرة مساحة إمارة موناكو.

وحسب تعبير المعارض نافالني، فإن ذلك يمثل أكبر عملية فساد مالي في العالم.

فيما اعتبر الكرملين أن ما ورد في الفيلم عاريًا عن الصحة، وندد بما اعتبره هجومًا على بوتين، واصفًا نافالني وفريقه بأنهم “محتالون”.

وحتى يوم أمس، شاهد أكثر من 45 مليون شخص على موقع يوتيوب التحقيق الاستقصائي ومدته ساعتان، وكان حظي بـ 6 ملايين مشاهدة بعد 4 ساعات من نشره.

مواضيع ذات صِلة : يصفه الإعلام الروسي بـ”القزم السياسي”.. من هو أليكسي نافالني وكيف يشكلّ خطراً على بوتين

ويحتجز نافالني حاليًا بسجن ماتروسكايا تيشينا في موسكو، والذي قبل إنه توفي فيه العديد من السجناء خلال توقيفهم قبل المحاكمة.

شاهد أيضاً : دومينيك حوراني ترد على قرارات بوتين الجديدة بطريقتها

وثائقي|| تفاصيل مثيرة عن "قصر بوتين" وفساد السلطة يسردها نافالني بعد اعتقاله
وثائقي|| تفاصيل مثيرة عن “قصر بوتين” وفساد السلطة يسردها نافالني بعد اعتقاله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى