الشأن السوريسلايد رئيسي

حملوا رسالة إسرائيليّة وتحذّيرات.. مصدر يكشف فحوى اجتماع ضباط من القوات الروسية والنظام السوري بـ البوكمال

التقى وفد من القوات الروسية يضمّ خمسة ضباط، مساء اليوم السبت، بضباط الفروع الأمنيّة ونائب قائد مطار ديرالزور العسكري وقائد الفرقة (17) بقوات النظام السوري، في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

اجتماع بين ضباط القوات الروسية والنظام السوري في البوكمال

بحسب ما حصلت عليه مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية، نور الجاسم، من معلومات، فإن اللقاء تمحور حول تعزيز تواجد قوات النظام السوري بدعمٍ روسي مباشر، واستقدام تعزيزات من الدفاع الوطني والفيلق الخامس إلى ريف ديرالزور الشرقي، بهدف نزع السيطرة من قبضة الميليشيات المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

رسالة إسرائيلية

كما وعدت القوات الروسية بدعم قوات النظام عسكرياً ولوجستياً للسيطرة على الحدود العراقية السورية من جهة وإخراج الميليشيات الإيرانية من جهةٍ أخرى.

اقرأ أيضاً: العصائب الحمراء تكشف حصيلة عملية مدايا الانغماسية.. وتوجه الرسالة للنظام وروسيا (فيديو)

وأكّد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأن الوفد الروسي زار المنطقة بعد محادثة بين الروس وإسرائيل، حيث حمل الوفد الرسالة الإسرائيليّة لقيادة قوات النظام السوري بديرالزور.

وقال المصدر إنَّ القوات الروسية، حذّرت الفروع الأمنيّة والقيادة العسكرية بديرالزور من خطر التواجد الإيراني غرب الفرات واحتمالية شنّ التحالف الدولي عملية عسكرية في المنطقة ضد الميلشيات الإيرانيّة.

وأوضح أن الميليشيات الإيرانيّة، تسيطر على مناطق سيطرة قوات النظام السوري بديرالزور وتتحكم بالقرار العسكري والخدمي والمدني، لافتاً إلى وجود وثائق تثبت ذلك لدى التحالف الدولي والدولة الإسرائيليّة وبأنه جرى اطلاع الروس عليها.

وأشار المصدر العسكري إلى أن القوات الروسية، جددت في ختام اللقاء تحذيرها لقوات النظام، بضرورة مكافحة الميليشيات الإيرانيّة ونزع السيطرة من قبضتها خلال الفترة القليلة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى