أخبار العالم

ضبط خلية تجسس جديدة في تركيا تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، أنه تم ضبط خلية تجسس جديدة في تركيا تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي، حيث أوقفت السلطات 7 أشخاص للاشتباه ببيعهم معلومات لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي.

– ضبط خلية تجسس جديدة في تركيا

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر أمنية، قولها: إن جهاز الاستخبارات التركي علم بأن الموساد كان يتتبع أهدافه في تركيا من خلال محققين خاصين.

وذكرت المصادر أن التحقيقات رصدت قيام “الموساد” بأنشطة مثل جمع معلومات عن السير الذاتية لأشخاص، والاستطلاع، والتوثيق بالصور والفيديو، والمراقبة، ووضع أجهزة تتبع ضد أهدافه من خلال محققين خاصين مرتبطين به.

وأكدت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في إسطنبول أن 9 أشخاص يشتبه بأنهم باعوا معلومات حصلوا عليها إلى الموساد بواسطة محققين خاصين.

وبناءً على هذه التحقيقات، نفذت عناصر فرعي الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول عملية أمنية متزامنة في ولايتي إسطنبول وإزمير، أفضت إلى توقيف 7 من المشتبه بهم، فيما تبين أن الشخصين الآخرين معتقلين سابقا في إطار التحقيقات ذاتها.

وكان جهاز الاستخبارات التركي نفذ عملية ضد محققين خاصين تابعين للموساد في ديسمبر/ كانون الأول 2022، أسفرت عن توقيف 68 شخصاً.

ووجهت لهم اتهامات بالتخطيط لنشاطات تشمل الاستطلاع و”الملاحقة والاعتداء واختطاف مواطنين أجانب يعيشون في تركيا”.

والجدير ذكره أن رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، حذر أمس الخميس، إسرائيل من العواقب الوخيمة لأنشطة التجسس على أراضي الجمهورية التركية.

ضبط خلية تجسس جديدة في تركيا
ضبط خلية تجسس جديدة في تركيا

اقرأ أيضاً:

))بالفيديو|| تأهل تاريخي لمنتخب الأردن بكأس آسيا.. ومشاهد للحظة فرحة ولي العهد بحضور زوجته من مدرجات الملعب

)) شاهد|| صور أقمار صناعية تظهر عمليات الهدم الإسرائيلية بغزة لإنشاء منطقة عازلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى