أخبار العالم

بالفيديو|| جيل بايدن تُفاجىء حرس الكابيتول بهذا.. وتكلفة الليموزين المُلقبة بـ”الوحش” تُثير الاهتمام

فاجأت السيدة الأولى لأمريكا، جيل بايدن، الحرس الوطني في الكابيتول بسلال من البسكويت والشوكولاتة، تعبيراً عن شكر عائلتها لهم.

جيل بايدن تفاجىء حرس الكابيتول

 

 

وقالت السيدة الأولى لهم: “أريد فقط أن أنقل لكم شكر الرئيس بايدن وجميع أفراد العائلة”.

وأضافت: “أرسل لكم البيت الأبيض بعض البسكويت ورقائق الشوكولاتة، بمثابة شكر صغير لمغادرتكم ولاياتكم و مجيئكم إلى عاصمة الأمة”.

جيل بايدن تفاجئ حرس الكابيتول.. وتكلفة الليموزين تثير الاهتمام
جيل بايدن تفاجئ حرس الكابيتول بسلال البسكويت والشوكولاتة

سيارة الليموزين ثمنها 1.5 مليون دولار

وعلى صعيدٍ منفصل، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة، اليوم السبت، في تقريرٍ لها مواصفات سيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

جيل بايدن
جيل بايدن تفاجئ حرس الكابيتول.. وتكلفة الليموزين تثير الاهتمام

وبحسب الصحيفة، تُعرف السيارة باسم “الوحش”، وهي من سيارات كاديلاك المصممة خصيصاً للرئيس الأمريكي، والتي تبلغ تكلفتها 1.5 مليون دولار.

وتزن حوالي تسعة أطنان، وتمّ تصميمها بنوافذ مضادة للرصاص بسمك 5 بوصات، كما تمّ تغليفها بالدروع الباليستية.

وتحتوي الليموزين على مقصورة مُغلقة مزودة بإمدادات أكسجين وأكياس دم مطابقة لفصيلة دم الرئيس وجهاز لتنظيم ضربات القلب في حالة الطوارئ الطبية.

كما تحتوي على هاتف يعمل بالأقمار الصناعية والرموز النووية، وصنعت هذه السيارة من التيتانيوم والسيراميك واللوحات المقاومة للقنابل التي تغطي الجانب السفلي.

“ديلي ميل” كشفت بأن وزن الطراز القديم من هذه السيارة الرئاسية، يُقدّر بين 14 ألف إلى 20 ألف رطل، ويتردد أن الطراز الجديد أخف وزناً.

في حالة إمساك أي شخص بمقابض الباب دون إذن، تقوم بتوجيه صدمات بقوة 120 فولت، وكذلك يمكن للسيارة إطلاق الغاز المسيل للدموع وإغراق الطريق بالمسامير أو الزيت.

والأربعاء الفائت، أدى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليمين الدستورية، وذلك بعد أسبوعين من قيام أنصار الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، بأعمال شغب في مبنى الكابيتول، في محاولة عقيمة لمنع الكونغرس من الاعتراف ببايدن على أنه الفائز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى