الشأن السوريسلايد رئيسي

أسماء الأسد تدخل أحدث أجهزة سامسونغ Samsung ultra 21 إلى سوريا قبل أسواق المنطقة.. فأين “قيصر”

تمكّنت من جديد شركة “إيماتيل” المتخصصة بالاتصالات، من إدخال أحدث أجهزة سامسونغ Samsung ultra 21 5G، إلى سوريا، قبل يومين، في مفاجأة جديدة للسوريين رغم أن الشركة تخضع للعقوبات الأمريكية.

أحدث أجهزة سامسونغ في سوريا

وتعتبر الشركة من أملاك زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، إلا أنها تعود شكلياً لرجل الأعمال السوري، خضر علي طاهر، وهو الواجهة التجارية لأسماء الأسد، بحسب معلومات متطابقة.

وأعلنت وكالة ثقة إحدى وكلاء شركة “إيماتيل” في مدينة “حماة” عن مفاجأة للشركة بوصول أحدث هواتف “سامسونغ” إلى “سوريا”.

وقالت الوكالة خلال منشور لها عبر فيسبوك إنّ “شركة إيماتيل” تفاجئ الجميع بوصول جهاز “Samsung ultra 21 5G” إلى “سوريا” وستبدأ ببيعه مباشرة دون حجز مسبق، وذلك قبل البدء ببيعه في أي دولة عربية على الإطلاق، فيما لم تكشف عن سعر الجهاز المتوقع.

وتفاخرت إيماتيل بأن الحصول على أحدث أجهزة سامسونغ ” Samsung ultra 21 5G” في الدول العربي الباقية يحتاج إلى حجز مسبق وإلى الانتظار إلى حين تأمينه، فيما استطاعت الشركة “السورية” تأمينه مباشرة.

الحدود مفتوحة

وتعليقاً على ذلك قال الخبير الاقتصادي، يونس الكريم، في حديث لوكالة ستيب الإخبارية، إن شركة إيماتيل تحاول التلاعب بمشاعر الناس وإظهار أنها أقوى من سيرياتيل العائدة إلى رامي مخلوف، في محاولة ترويجية لعملية إطلاق المشغل الخليوي الثالث الذي أعلن عنه سابقاً.

وبيّن أن إدخال أجهزة إلكترونية لم يعد مشكلة لدى الشركة رغم العقوبات الأمريكية الصارمة في التعامل معها، حيث أن الحدود من دول الجوار مفتوحة، إلا أن الميزات والخدمات الإضافية لهذه الأجهزة الحديثة لن تكون متوفرة في سوريا، مما يجعل إدخالها والإعلان عنها من باب الترويج الإعلاني للشركة أكثر من تقديم الخدمة.

ولفت “الكريم” إلى أن العقوبات موجودة منذ أكثر من عام ورغم ذلك كانت السلع التجارية تدخل بطريقة أو أخرى إلى السوق السورية، وتحاول “إيماتيل” إظهار قوتها من خلال هذه الإعلانات، وإعطاء انطباع أن المشغل الثالث في سوريا سيحوي أحدث التقنيات رغم العقوبات.

اقرأ أيضاً: من هو أمير المعابر بسوريا.. نشطاء علويون يسلطون الضوء على علاقته بماهر وأسماء الأسد

رغم عقوبات قيصر

ولم يكن إدخال جهاز سامسونغ الحدث الأول من نوعه، حيث سبق وأدخلت ذات الشركة في تشرين الأول من العام الماضي هاتف “آيفون 12” وأعلنت آنذاك أنها أول شركة توفّر النسخة الأحدث من “آيفون” في الشرق الأوسط وأنها بدأت البيع في “دمشق” قبل البدء ببيعه رسمياً في المنطقة العربية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت شركة إيماتيل ومديرها خضر علي طاهر على قوائم عقوبات قانون قيصر، في شهر سبتمبر من العام الفائت، فيما تبعها عقوبات طالت أسماء الأسد وعائلتها نهاية العام.

اقرأ أيضاً: شخصيات سورية معارضة تبعث برسالة إلى الحكومة البريطانية تخص أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى