سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مهددةً باعتقال العاملين… إسرائيل تمنع ترميم قبة الصخرة ووزارة الأوقاف الفلسطينية تعلّق

منعت قوات الأمن الإسرائيلية، اليوم الأحد، استكمال أعمال ترميم قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك.

منع اسرائيل ترميم قبة الصخرة

وأفادت وكالة وفا الرسمية الفلسطينية، نقلاً عن مدير لجنة الإعمار في الأقصى، بسام الحلاق، إن “قوات الاحتلال داهمت مصلى قبة الصخرة، ومنعت العاملين من استكمال اعمال الترميم، وهددتهم بالإبعاد وبالاعتقال في حال الاستمرار بالعمل”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مشهد تخشع له القلوب.. القرآن الكريم يصدح من مأذنة المسجد الأقصى رغم إغلاقه

منع ترميم المصلى المرواني

وفي توجهٍ مشابه، أضاف الحلاق، بأن القوات الإسرائيلية منعت، أمس السبت، لجنة الأعمار في الأقصى، من تنفيذ أعمال صيانة وترميم في المصلى المرواني.

يشار إلى أنّ لجنة الإعمار في الأقصى، كانت قد وضعت خطةً تستهدف إعادة ترميم الرخام والدعامات الداخلية في مصلى قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك، إلا أنّ إسرائيل منعتها من القيام بذلك.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || مشاعر مختلطة أثناء فتح المسجد الأقصى أبوابه أمام المصلين

وزارة الأوقاف الفلسطينية تستنكر اقتحام الصخرة

واستنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اقتحام الشرطة الإسرائيلية قبة الصخرة المشرفة، ومنع أعمال الترميم التي تقوم بها لجنة إعمار المسجد الأقصى داخلها.

وأكد وكيل الوزارة حسام أبو الرب، أن “الاحتلال يهدف الى الاستيلاء على “الأقصى”، ومنع الجهات المختصة وصاحبة الحق من العمل”، مضيفاً أن “الاستمرار بهذه الجرائم بدعم من المستوى السياسي الإسرائيلي بشكل علني، يلزم العالم أن يقف عند مسؤولياته، والتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات”.

وحذر أبو الرب من “الأخطار الحقيقية المحدقة بالقدس المحتلة بما فيها المسجد الأقصى، الأمر الذي يوجب على العرب والمسلمين شعوباً وحكومات، أن يضعوا هذه القضية على رأس سلّم أولوياتهم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى