أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“البوليساريو” تستهدف منطقة على الحدود المغربية مهددة بـ “حربٍ مستمرة”

جددت جبهة البوليساريو تهديدها بالتصعيد عسكريًا، اليوم الأحد، بعد ساعات من قصف منطقة خاضعة لسيطرة المغرب في الصحراء الغربية المتنازع عليها.

البوليساريو تقصف الكركرات

واستهدفت الجبهة مساء أمس السبت، منطقة الكركرات على الحدود المغربية الموريتانية، بأربعة صواريخ، بحسب “وكالة الأنباء الصحراوية” التابعة للجبهة.

وأشارت الوكالة إلى أن الهجمات وقعت على طول الجدار الأمني الذي يفصل قوات “البوليساريو” عن القوات المغربية، في الأراضي الصحراوية الشاسعة.

في المقابل، أشار مسؤول مغربي كبير لوكالة “فرانس برس”، إلى أن ما حصل في منطقة الكركرات، لم يعطل حركة المرور.

من جهته، هدد الناطق الرسمي باسم وزارة دفاع الجبهة الإنفصالية، والمعلنة من جانبها باسم “الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية”، بأن “الحرب مستمرة وأنها ستتصاعد.. كل مواقع الجيش المغربي عرضة لهذه الحرب”.

وتقول الجبهة إنها “في دفاع مشروع عن النفس”، منذ أن أرسل المغرب في تشرين الثاني/نوفمبر قواته إلى أقصى جنوب المنطقة لطرد مجموعة من الصحراويين كانوا يقطعون طريقًا مؤدية إلى موريتانيا المجاورة.

وتزايد التوتر في هذه المنطقة من شمال إفريقيا، بعد أزمة الكركرات في الصحراء الغربية، وعودة جبهة البوليساريو الإنفصالية إلى العمل المسلح ضد المغرب، وما تلا ذلك من إقامة الرباط علاقات رسمية مع تل أبيب، مقابل اعتراف واشنطن بـ “السيادة المغربية” على الصحراء الغربية.

شاهد أيضاً: الجنرال الدليمي شبح يخيف البوليساريو في حروب الصحراء..هل عاد الملك غير المتوج!؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى