أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إدارة بايدن تصدّر أوّل بيانٍ رسمي يخصّ السعودية.. والملك سلمان يُعفي محافظاً من منصبه

قالت وزارة الخارجية الأمريكيّة، اليوم الأحد، في أوّل بيانٍ رسمي يخصّ علاقاتها مع المملكة العربية السعودية، إنها “ستساعد المملكة في محاسبة كل من يشنّ هجمات على أراضيها”.

الخارجية الأمريكيّة تصدر بياناً حول السعودية

وأضافت الوزارة في بيان: “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الأخير الذي استهدف العاصمة السعودية الرياض، ونجمع حالياً معلومات إضافية، لكن يبدو أن ما حدث كان محاولة لاستهداف السكان المدنيين”.

ويوم أمس السبت، أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن أن الجيش السعودي، رصد ودمر “هدفاً جوياً معادياً” فوق العاصمة الرياض.

مواضيع ذات صِلة : لحظة تصدي القوات السعودية لهدف جويّ اخترق أجواء العاصمة الرياض

وأكّد بيان الوزارة: “مثل هذه الهجمات تتناقض مع القانون الدولي وتقوض كل الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار”.

وتابع: “في الوقت الذي نعمل فيه على خفض التوترات في المنطقة عبر السبل الدبلوماسية المبدئية، بما في ذلك على إنهاء الحرب في اليمن، سنساعد كذلك شريكتنا السعودية في الدفاع من الهجمات على أراضيها ومحاسبة هؤلاء الذين يحاولون تقويض استقرارها”.

وفي وقتٍ سابق، أعرب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تفاؤل بلاده بأن تكون علاقاتها مع الولايات المتحدة “ممتازة” في ظل ولاية الرئيس الأمريكي الجديد.

الملك سلمان يُعفي محافظ البنك من منصبه

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت وكالة الأنباء السعوديّة، أن  الملك سلمان بن عبد العزيز أعفى محافظ البنك المركزي، أحمد بن عبد الكريم الخليفي، من منصبه.

مواضيع ذات صِلة : واس: الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالاً بالرئيس الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية الاستراتيجية

وجاء في البيان: “معالي الدكتور فهد بن عبد الله بن عبد اللطيف المبارك، يُعيّن محافظاً للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير”.

وبحسب الوكالة، سيشغل الخليفي منصب مستشار في الديوان الملكي بعد إعفائه من منصبه.

شاهد أيضاً : سقوط شاحنة من جسر على سيارتين في الرياض تتسبب بعدة إصابات خطيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى