الشأن السوري

بعد قطع طريق الإمداد، داعش يتسلّل لموقع للنظام في البادية و النتيجة ؟!

يواصل تنظيم الدولة في البادية الشامية استخدامه لأساليب الكمائن و التسلّل و الهجوم المباغت لمواقع النظام، لتذخير مقاتليه، بعد قطع طرق الدعم و الإمداد عنهم، حيث تسلّلت مجموعة تابعة للتنظيم إلى أحد مواقع تمركّز قوّات النظام في محيط “سد الريشة” الواقع في البادية الشامية، الليلة الماضية .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في البادية ، بأنّ مقاتلي التنظيم عقب تسلّلهم ، تمكّنوا من قتل ما يقارب الثمانية عناصر من نظام الأسد و أسر أربعة آخرين، و الاستيلاء على مجموعة من الأسلحة الخفيفة ، بالإضافة إلى استيلائهم على بعض المواد الغذائية المتواجدة في ذلك الموقع ، بينما أصيب ” خلف الطعمة ” القائد العسكري التابع للتنظيم و أحد أبناء عشيرة ” الجملان ” أثناء الاشتباكات التي جرت خلال عملية التسلّل ، و يعتبر الطعمة من أهم القادة المبايعين للتنظيم في منطقة البادية ، و تواردت أنباء غير مؤكدة عن مقتله بعد الإصابة . مشيراً إلى أنّ التسلّل جاء بعد فقدان التنظيم للمؤن الغذائية و الذخيرة بسبب قطع طريق الإمداد عنهم .

يذكر أنّ التنظيم قام منذ فترة قريبة بالهجوم على مدينة القريتين شرق حمص و قام بنهب و سرقة المحال التجارية و استولى على كمية من المواد الغذائية .

 

maxresdefault 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى