الشأن السوري

انفجارات تهز الرقة وتوقع قتلى وجرحى بصفوف “قسد”

دوت انفجارات عنيفة، قُبيل فجر اليوم الجمعة، جنوب مركز مدينة الرقة، وفي الفرقة 17 شمالها، وفي بلدة “الحوس” شرقها وسط إطلاق نار كثيف في مواقع الانفجارات.

جرحى في التدريبات

تحدَّث أحمد الأحمد، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، عن سماع أصوات اشتباكات بالأسلحة النارية الخفيفة شمالي مدينة الرقة ترافقها أصوات انفجارات وإطلاق خطاطات مضيئة في سماء المدينة بعد منتصف الليلة الماضية ناتجة عن تدريبات عسكرية لميليشيا “قسد” في معسكر الفرقة 17 للشبان المجنَّدين قسريًّا.

وأضاف مراسلنا، أنَّ التدريبات العشوائية نتج عنها إصابة عنصرين من “قسد” بجروح بليغة داخل معسكر التدريب، وتم نقلهما إلى المشفى العسكري في حي رميلة شمالي الرقة أحدهما من قيادة حزب الـ “YPG”.

استهداف جديد

قال مراسل الوكالة: إنَّ مجهولين استهدفوا بقنبلة يدوية سيارة لقوَّات “الأسايش” في بلدة “الحوس” شرقي الرقة، مما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة اثنين بجروح طفيفة، منتصف الليلة الماضية.

وأضاف مراسلنا، أنَّ استهداف آخر طال الشرطة العسكرية التابعة لـ “قسد” جنوب مدينة الرقة قرب نهر الفرات عبر عبوة ناسفة مزروعة مُسبقًا أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخر بجروح بليغة.

وعلى إثر التفجيرات، قامت قوَّات “الأسايش” بنشر حواجز طيَّارة، وتسيير دوريات داخل أحياء مدينة الرقة السكنية، وسط تشديد الدوريات قرب المقرات العسكرية خوفًا من استهدافها بشكل مباشر.

وكانت قوَّات “الأسايش” شدّدت حواجزها ونقطاها العسكرية في منطقة “مطب البو راشد” شرقي الرقة بالتزامن مع إطلاقها حملة أسمتها “القضاء على عناصر داعش والخلايا النشطة في ريف دير الزور”.

يُذكر أنَّ وتيرة التفجيرات تصاعدت في الرقة مؤخرًا ترافقها عمليات “سطو مسلَّح” بالرغم من الانتشار الأمني الواسع لقوَّات “الأسايش”.

وتيرة التفجيرات تتصاعد في الرقة
https://stepagency-sy.net/?p=236171

1752019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى