سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الاثنين 25/01/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بشار الأسد يجري لقاءات بالقصر الجمهوري غامضة وغير مسبوقة ويعد 3 خطط للانتخابات الرئاسية

كشفت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، عن لقاءات بالقصر الجمهوري بين الأسد وعدد من المسؤولين في نظامه من الصف الثاني والتي وصفت بالغير مسبوقة.

وبحسب موقع “العربية” فقد التقى عدد من إعلاميي النظام السوري، برئيس النظام، بشار الأسد، في قصره الجمهوري، الأحد، دون أن يرشح أي معلومة عما دار في اللقاء الذي ضم عدداً كبيراً من مذيعي ومذيعات فضائيته.

وأوضحت معلومات نقلاً عن مصادر إعلامية بأن اللقاء يعد الثاني وفي أقل من ثلاثة أشهر، بخطوات وصفت بالغامضة وغير المفهومة.

========تكملة الخبر ========

  • مدرعة تركية تدهس مدني بإدلب وتتركه يلاقي حتفه بدون إسعافه

تعرض شاب سوري، مساء أمس الأحد، لعملية دهس من قبل مدرعة تركية أثناء مرور رتل تركي يضم عدد من العربات المصفحة من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، عمر العمر، إن الشاب، عمر عبدالسلام، النازح من قلعة المضيق شمال غرب حماة، إلى الشمال السوري، تعرض في قرية كفرلوسين لعملية دهس من قبل مدرعة تركية دون أن تتوقف إطلاقاً.

وأضاف مراسلنا بأن المدرعة أكملت طريقها دون أنّ تتوقف لإسعاف الشاب ومحاولة إنقاذ حياته، الأمر الذي أغضب وسخط الأهالي المتواجدين في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • أطفال يلقون حتفهم نتيجة البرد في مخيم الهول الخاص بعائلات داعش ومصدر يوضح الأسباب

أفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ طفلين فقدا حياتهم، اليوم الإثنين، في مخيم الهول نتيجة تردي الوضع الصحي وموجة البرد التي تضرب المنطقة منذ ثلاثة أيام.

إنّ 7 أطفال قضوا خلال شهرين وتتراوح أعمارهم بين العام والثلاثة أعوام، في ذات المخيم ويعود سبب الوفيات نتيجة البرد القارس من جهة وتردي الوضع الصحي داخل المخيم من جهة أخرى، وجلّ الأطفال من أمهات عراقيات.

وأوضح المصدر ذاته أنّ مخيم الهول الواقع في ريف مدينة الحسكة شهد عمليات تلاعب بتوزيع مادة مازوت التدفئة، بالوقت الذي لا وجود للكهرباء فيه.

========تكملة الخبر ========

  • بعد طرح فئة الـ 5 آلاف.. رئيس حكومة النظام السوري يدعو التُجار لـ 6 أمور

دعا رئيس حكومة النظام السوري، حسين عرنوس، إلى “استنهاض المسؤولية الاجتماعية للفعاليات الاقتصادية والتجارية وإطلاق المبادرات لضبط الأسعار ومحاربة الاحتكار والتهريب ودعم الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة الإنتاج”.

وجاء تصريح عرنوس، خلال لقاء مجلس إدارة “غرفة تجارة ريف دمشق”، قائلاً إنَّ: “المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز التشاركية بين الفريق الحكومي والاتحادات ورفع وتيرة التنسيق للوصول إلى الغايات المشتركة، وفي مقدمتها تحقيق مصلحة المواطن والتخفيف من معاناته جراء الحصار الاقتصادي”، وفق ما نقلته صحيفة “الوطن” الموالية.

وأضاف: “الحكومة تؤمن بالتشاركية مع مختلف الاتحادات والهيئات والغرف، وتقدّم الدعم والتسهيلات لها لممارسة دورها المرتبط بشكل مباشر باحتياجات المجتمع”، بحسب تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • استنفار لميليشيا إيرانية بـ دير الزور.. شبح داعش يلاحق عناصرها في الشولا

 

استنفرت عناصر ميليشيا “فاطميون” الإيرانية في منطقة الشولا والطريق الواصل بين دير الزور وتدمر، بعد عملية خطف نفذها مجهولون لعنصرين من الميليشيا صباح اليوم الإثنين.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، بأن ميليشيا “لواء فاطميون” نشرت حواجز طيارة على طريق ديرالزور – تدمر بعد عملية الخطف التي تعرض لها اثنين من عناصرها صباح اليوم.

وجرت عملية خطف العنصرين من الميليشيا في قرية الشولا بريف دير الزور الجنوبي، وذلك خلال توجه العناصر إلى منازلهم في البلدة، ونفذها مجهولون يعتقد أنهم من خلايا تنظيم داعش.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد ليلة من القصف المتبادل.. قيادات الجيش السوداني تستطلع المناطق الحدودية مع إثيوبيا

كشفت وسائل إعلام سودانية، عن وصول وفد من الجيش السوداني، اليوم الإثنين، إلى الحدود مع إثيوبيا، غداة تبادل قصف مدفعي بين البلدين مساء الأحد بولاية القضارف شرقي السودان.

ووفقاً لما قاله الإعلام نقلاً عن مصادر عسكرية، فإن وفد عسكري رفيع من الجيش السوداني بقيادة رئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين وصل إلى المناطق الحدودية مع إثيوبيا.

وأفادت التقارير الإعلامية، بأن الوفد سيستطلع آخر التطورات الميدانية في مناطق أبو طيور وود عاروض والقريشة، آخر النقاط التي وصل إليها الجيش في استرداد أراضيه من أثيوبيا.

========تكملة الخبر ========

  • سلطان عُمان يجري تغييرات تاريخية بالبلاد ويصدر 3 مراسيم جديدة تشمل إجراءات عسكرية

واصل سلطان عُمان، هيثم بن طارق، إصدار مراسيم سلطانية تقضي بتنظيم أمور البلاد الأمنية والعسكرية، وإعادة ترتيب البيت الداخلي العُماني، اليوم الإثنين.

وصدر اليوم ثلاثة مراسيم سلطانية، قضى المرسوم الأول بإعادة تنظيم مجلس الدفاع، والثاني بإعادة تنظيم مجلس الأمن الوطني، والثالث بإجراء ترقيات وتعيينات عسكرية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية فإن مرسوم إعادة تنظيم مجلس الدفاع، أكد على تشكيل مجلس الدفاع برئاسة السلطان القائد الأعلى، وعضوية كل من “نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وزير المكتب السلطاني رئيس مكتب القائد الأعلى، رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني، رئيس جهاز الأمن الداخلي، المفتش العام للشرطة والجمارك، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة”.

========تكملة الخبر ========

  •  لبناني ينهال ضربًا على عنصر أمن.. ومظاهرات غاضبة في طرابلس رفضًا للإقفال التام

عادت التظاهرات إلى مدينة طرابلس اللبنانية، اليوم الإثنين، احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية المتردية ورفضًا للإقفال التام المقرر لمواجهة فيروس كورونا.

وتجمع متظاهرون أمام مبنى السرايا الحكومي في المدينة ورفعوا شعارات منددة بالسلطة الحاكمة والسياسيين، مطالبين بحلول جذرية لمواجهة الغلاء المعيشي وارتفاع الأسعار.

وشهدت ساحة النور إغلاقًا لمداخلها بالإطارات المشتعلة والحاويات وتطورت التحركات لصدامات بين عدد من المتظاهرين والقوى الأمنية التي واجهتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يوقع على قرارين تنفيذيين.. أحدهما يتعلق بالمتحولين جنسياً العسكريين

ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، قراراً حظره الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، يخصّ المتحولين جنسياً الذين يخدمون في الجيش الأمريكي.

وقال البيت الأبيض في بيانٍ صحفي: “وقع الرئيس، اليوم أمراً تنفيذياً يحدد السياسة التي يجب أن يكون جميع الأمريكيين المؤهلين للخدمة في القوات المسلحة للولايات المتحدة، قادرين على ذلك”.

وأضاف البيان: “يعتقد الرئيس، أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقاً أمام الخدمة العسكرية، وأن قوة أمريكا تكمن في تنوعها”، وفق ما نقلته صحيفة “نيويورك بوست” وترجمته “ستيب”.

========تكملة الخبر ========

  • مواطن تركي يهاجم بـ”سكين” 3 سُيِّاح روس وسط إسطنبول مستفرداً بامرأة منهم

أفادت وسائل إعلام تركيّة وروسيّة، اليوم الإثنين، أن ثلاثة سُيِّاح روس أصيبوا بجروحٍ متفاوتة، إثر هجومٍ بسكين في حي بشكتاش بولاية إسطنبول.

وتداولت تلك الوسائل، شريطاً مصوّراً وثّقته إحدى كاميرات المراقبة الموجودة في مكان الحادث، يُظهر لحظة هجوم مواطن تركي على ثلاثة سُيِّاح من الجنسية الروسيّة في مدينة اسطنبول.

كما يَظهر من خلال الشريط المصوّر، كيف يهاجم مواطن تركي بيده “سكين” ثلاثة أشخاص يسيرون في شارع سليمان سيبا في بشكتاش باسطنبول.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين ينفي ما جاء بتحقيق نافالني وأوروبا تنظر في عقوبات على موسكو

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جميع الحقائق التي كشفها المعارض أليكسي نافالني في تحقيق استقصائي مصوّر، تم نشره بعد اعتقاله من قبل أنصاره، وأحدث ضجة في روسيا.

وقال بوتين خلال لقائه مع طلاب الجامعات بمناسبة يوم “الطلبة” في روسيا، “أريد أن أجيب على سؤالكم على الفور، لا يعود لي أي من تلك العقارات التي يشار إلى أنها ممتلكاتي، ولا لأقربائي المقربين، وهذا لم يحصل ولن يحصل أبدًا”.

وأضاف: “تم تداول هذه المعلومات لأكثر من عشر سنوات، بطريقة أو بأخرى، الآن مجرد فرصة مناسبة، لقد وضعوا كل شيء معًا وقرروا غسل دماغ مواطنينا بكل هذه المواد”.

========تكملة الخبر ========

  • أكبر حادث إطلاق نار جماعي منذ عقد في إنديانابوليس الأمريكية

قتل 5 أشخاص بينهم امرأة حامل، بإطلاق نار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية، مساء الأحد، في حادثة وصفتها شرطة المدينة بأنها “أكبر حادث إطلاق نار جماعي منذ أكثر من عقد”.

وقال قائد شرطة المدينة، إن الحادثة تمثل “مستوى جديدًا من الشر”، معتقدًا أن الجريمة كانت حادثًا مستهدفًا.

واكتشف رجال الشرطة ضحايا الجريمة بعد تلقيهم اتصال من شخص لم تذكر اسمه، وعثر عليه مصابًا بطلقات نارية على بعد خطوات من مسرح الجريمة في شمال شرق المدينة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • كيف أصبحت مصر أم الدنيا، ولماذا يستدعيها العرب في كل مصيبة حتى تحولت للشقيقة الكبرى؟

 

  • سلمى حايك .. الجمال العربي الذي هزم الشيخوخة.. نجمة هوليود التي هزمت الزمن

-عربية إسبانية مكسيكية أمريكية ونجمة هوليوود الساحرة نقلت الجمال العربي للعالمية وكسرت احتكار الشقراوات للحسن قصة حياتها وأصولها وكيف بدأت وسر جمالها في هذا الفيديو.

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدتها سوريا والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى