أخبار العالمسلايد رئيسي

بايدن يوقع على قرارين تنفيذيين.. أحدهما يتعلق بالمتحولين جنسياً العسكريين

ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، قراراً حظره الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، يخصّ المتحولين جنسياً الذين يخدمون في الجيش الأمريكي.

بايدن يوقع على قرارين تنفيذيين

وقال البيت الأبيض في بيانٍ صحفي: “وقع الرئيس، اليوم أمراً تنفيذياً يحدد السياسة التي يجب أن يكون جميع الأمريكيين المؤهلين للخدمة في القوات المسلحة للولايات المتحدة، قادرين على ذلك”.

وأضاف البيان: “يعتقد الرئيس، أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقاً أمام الخدمة العسكرية، وأن قوة أمريكا تكمن في تنوعها”، وفق ما نقلته صحيفة “نيويورك بوست” وترجمته “ستيب”.

وعام 2017، قال ترامب في تغريدة إنه سيتمّ إعادة حظر المتحولين جنسياً العسكريين من الخدمة.

قائلاً: “بعد التشاور مع جنرالاتي وخبرائي العسكريين، حكومة الولايات المتحدة لن تقبل أو تسمح للأفراد المتحولين جنسياً بالخدمة بأي صفة في الجيش الأمريكي”.

قرار تنفيذي يخصّ المنتجات المحلية

وعلى صعيدٍ متصل، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في تقريرٍ لها أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيوقع اليوم الإثنين، على أمر تنفيذي يفرض على الحكومة شراء المنتجات المصنوعة في الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، ستشمل السياسات الجديدة تشديد قواعد المشتريات الحكومية لجعل من الصعب على الوكالات الفيدرالية شراء المنتجات المستوردة.

اقرأ أيضاً: قناة إسرائيلية تكشف الخطوة الأولى لبايدن تجاه إيران وخلافه مع ترامب حول جماعة “إرهابية”

كما سيضمن الأمر التنفيذي ضمان إمكانية وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المعلومات اللازمة للمشاركة في المزايدات الحكومية.

“وول ستريت جورنال”، أوضحت أن مبادرة بايْدن لشراء المنتجات الأمريكية لها أوجه تشابه مع السياسة التفضيلية للمنتجات الأمريكية التي انتهجها الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، والتي كانت جزءاً من سياسة “أمريكا أولاً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى