أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد ليلة من القصف المتبادل.. قيادات الجيش السوداني تستطلع المناطق الحدودية مع إثيوبيا

كشفت وسائل إعلام سودانية، عن وصول وفد من الجيش السوداني، اليوم الإثنين، إلى الحدود مع إثيوبيا، غداة تبادل قصف مدفعي بين البلدين مساء الأحد بولاية القضارف شرقي السودان.

بعد ليلة من القصف المتبادل.. قيادات الجيش السوداني تستطلع المناطق الحدودية مع إثيوبيا
بعد ليلة من القصف المتبادل.. قيادات الجيش السوداني تستطلع المناطق الحدودية مع إثيوبيا

– وفد من الجيش السوداني على حدود أثيوبيا

ووفقاً لما قاله الإعلام نقلاً عن مصادر عسكرية، فإن وفد عسكري رفيع من الجيش السوداني بقيادة رئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين وصل إلى المناطق الحدودية مع إثيوبيا.

وأفادت التقارير الإعلامية، بأن الوفد سيستطلع آخر التطورات الميدانية في مناطق أبو طيور وود عاروض والقريشة، آخر النقاط التي وصل إليها الجيش في استرداد أراضيه من أثيوبيا.

كما سيشرف الوفد العسكري على عمليات تشييد الطرق والمعابر الحدودية بين المناطق هناك، ويتابع حسن سير تلك المشاريع.

– قصف متبادل ليلة أمس الأحد

وكان الإعلام السوداني، أكد بأن دوريات للقوات السودانية القادمة من جبل أبو الطيور تعرضت لقصف من الجانب الأثيوبي بقذائف “الهاون” على الشريط الحدودي بولاية القضارف.

فيما لم تذكر المواقع الإعلامية السودانية سبب الهجوم، ولم يصدر بياناً عن الجيش يعلق على القصف، وإنما اكتفت بالإعلان عن أن “القوات السودانية تصدت للقصف دون وقوع أي خسائر بين صفوفها”.

والجدير ذكره أنّ رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أعلن الأحد الماضي، عن موافقة بلاده على وساطة جنوب السودان، لحل الخلافات الحدودية مع إثيوبيا.

مواضيع ذات صِلة : في تصعيد خطير.. مقاتلة إثيوبية تخترق أجواء السودان وتحذيرات من عواقب وخيمة

وكانت قد اندلعت خلافات حدودي بين البلدين بعد عدّة تطورات ملفتة، كان أبرزها الهجوم المسلح الذي تعرضت له قوة من الجيش السوداني في جبل طورية منتصف ديسمبر / كانون الأول الماضي.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى