أخبار العالم

التلفزيون الإيراني الرسمي يعتذر من حسن روحاني والأخير يهدد رجل دين

قدّم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، اعتذاراً إلى رئيس البلاد حسن روحاني، بعد اتهام رجل دين له بتعاطي المخدرات في لقاء مباشر عبر التلفزيون الإيراني الرسمي، في حوادث نادرة تحدث لانتقاد المسؤولين بالبلاد.

اعتذار التلفزيون الإيراني

وقال التلفزيون الإيراني، إن “علي عسكري، مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون، اعتذر لرئيس البلاد حسن روحاني، بعد اتهام رجل دين له بتعاطي المخدرات في لقاء مباشر، مما دفع روحاني للتهديد برفع قضية ضد التلفزيون”.

وبحسب ما نقلت صحف ووكالات أنباء إيرانية فإن عسكر قدّم برسالة وبيان قال فيها: “نعتذر لمشاهدي التلفزيون والرئيس المحترم السيد حسن روحاني عما صدر من تصريحات غير محسوبة لأحد الضيوف على شاشتنا”.

اقرأ أيضاً : روحاني يوجّه رسالة لبايدن قبيل ساعات من تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة

بتهمة التشهير

وكان مكتب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في وقتٍ سابق من يوم أمس، قد أعلن أنه يعتزم مقاضاة التلفزيون الحكومي بتهمة “التشهير”.

واتهم مكتب روحاني مؤسسة الإذاعة بإهانة الرئيس روحاني، وهي مؤسسة يعين ويعزل رئيسها من قبل المرشد الإيراني، علي خامنئي.

وجاء الجدل بعد حلقة حوارية بثها التلفزيون الإيراني مع رجل الدين، أحمد جهان بزرغي، عضو هيئة التدريس في معهد الثقافة والفكر الإسلامي، أشار فيها إلى أن روحاني غير مهتم بمشاكل البلاد وقال: “ربما يجلس المسؤول في منزله بجانب الموقد متجاهلا ما يحصل في بلاده ولا یتواصل مع الوزراء”.

يذكر أنّ انتقاد مسؤولي النظام الإيراني من الحوادث النادرة بإيران حيث يُعاقب كل من يجرؤ على ذلك عادةً، فيما يؤكد رجال الدين بالبلاد ولاؤهم المطلق للمرشد والرئيس.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || “الموت لروحاني”.. احتجاجات غاضبة في العاصمة طهران بسبب خسائر البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى