الشأن السوري

أحرار الشام: من يرى في علم الثورة مشكلة لديه خلل في الفهم

دافع عضو مجلس الشورى في حركة احرار الشام الإسلامية , “أبي عزام الانصاري” ,عن رفع علم الثورة معتبراً أن لا تعارض بينه و بين الراية الإسلامية , واصفاً من يشكك بهذا الأمر أنه يشكو بـ”خلل في الفهم”.

و نشر أبي عزام , وهو أحد أبرز قيادي الحركة وله دور في انتقال الحركة “من مشروع أمة إسلامية إلى ثورة شعب” ، مجموعة من التغريدات على حسابه في تويتر تحت وسم #ارفع_علم_ثورتك , سرعان ما تحول الوسم إلى منصة تفاعل بين المغردين ، الذين تزايدوا مع اعتقال جبهة النصرة اليوم للناشطين هادي العبدالله و رائد فارس , و داست وحرقت عناصر النصرة على علم الثورة أمام الجميع.

و أكد الأنصاري في تغريداته أن الثوار الذين خرجوا من المساجد , ورفعوا علم الثورة الذي حاكته حرائر الوطن يأملون بتحكيم شرع الله , و أنه تحت هذه الراية تمكنوا من رفع راية التوحيد ، معتبراً أن رفع العلم الثورة من قبل العلمانيين لا يسيء له , و أوضح أن تنظيم الدولة بالرغم من رفعه راية التوحيد , الا أنه قام بقتل أشرف و أنبل المجاهدين.

وأشار الى أن من لديه تعارض بين علم الثورة وعلم التوحيد فانه يشكو في خلل في الفهم و اعتبر ان من اهان العلم الذي اختاره الشعب كرمز للثورة , فقد عرض نفسه للإهانة , وتابع “و تناسى أن الجميع خرج من اجل الكرامة و الحرية , مؤكدا انه ليس هناك مزاودين وليس لديهم منه على احد , و لولا عوام المسلمين لكان قادة الإسلاميين مازالوا في السجون أو المنافي أو في القبور”.

وتقدم الأنصاري , الذي تعاني حركته من عمليات اغتيال منظمة طالت الكثير من قياداتها و لازلت لليوم تصاب بفقدانهم , في آخر تغريداته بالشكر لكافة الشعب طالبا من الله رفع الظلم عن المسلمين.

و تجدر الإشارة ان جبهة النصرة قامت صباح اليوم , باعتقال كل من رائد فارس و هادي العبد الله من مقر راديو فرش في كفر نبل , دون توضيح الأسباب و تم الافراج عنهم بعد ساعات , و كانت النصرة قد حرقت أعلام النصرة المتواجدة في المقر معتبرة أنه علم تكفيري , و رددوا قولهم ” لا نريد إعلام”.

732f81cab4f7509b645b6103784ec905

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى